#الفريق_العمرو يؤكد جاهزية #الدفاع_المدني لخدمة #الحجاج

مدير عامّ الدفاع المدني الفريق سليمان العمرو

جدة: أكّد مدير عامّ الدفاع المدني الفريق سليمان العمرو، الاستعداد النفسي، والجاهزية البدنية، لدى جميع المشاركين في موسم حج هذا العام لخدمة حجاج بيت الله الحرام. منوهًا بالدعم غير المحدود الذي يحظى به جهاز الدفاع المدني من ولاة الأمر.

وأبرز مدير عامّ الدفاع المدني -خلال اللقاء السنوي بمنسوبي الدفاع المدني المشاركين بمهمة حج هذا العام بقاعة الملك عبدالعزيز بجامعة أم القرى- الجهود المبذولة لتحقيق الأمن ومواجهة الحوادث والمخاطر المحتملة، ومحاصرة المسببات قبل وقوع الحوادث. مشيرًا إلى أن المديرية بدأت ترتيباتها لحج هذا العام منذ الانتهاء من موسم حج العام الماضي.

ولفت، إلى أن الترتيبات مستمرة لتقديم أفضل الخدمات وتيسير مناسك ضيوف الرحمن خلال تواجدهم في البقاع الطاهرة، مثمّنًا الجهود التي تبذل من جميع المشاركين في سبيل إنجاح العمل والخطط، سواء الخاصة بجهاز الدفاع المدني، أو المشتركة مع الجهات الأمنية الأخرى.

وشدّد على ضرورة استمرار التدريب على رأس العمل للاستفادة القصوى من الآليات التي حظي بها جهاز الدفاع المدني في الآونة الأخيرة، والتعرف على كيفية التعامل معها من جميع أفراد القطاع، مع التركيز على الجوانب التوعوية، لمحاولة التقليل من الظواهر المسببة للحوادث والمخاطر لدى كل أفراد المجتمع، ونشر ما يتعلق بالسلامة لتوعية الحجاج والمواطنين وتعزيز النظرة والرؤية الايجابية التي يحظى بها الدفاع المدني وإنجازاته.

وأبدى مدير عامّ الدفاع المدني ثقته في رجال الدفاع المدني في التعامل مع مختلف المواقف، سواء ما يتعلق بالحوادث، أو حتى الجوانب المجتمعية المتمثلة في نقل الصورة الحقيقية للدفاع المدني في أوساط مجتمعاتهم.

من جهته، رفع قائد قوات الدفاع المدني بالحج اللواء حمد المبدل الشكر للقيادة الرشيدة على دعمها واهتمامها بالدفاع المدني. وأوضح اللواء المبدل أن ورش واللقاءات التي عقدها الدفاع المدني منذ انتهاء موسم العام الماضي، أو خلال استعداداته لموسم حج هذا العام، بالإضافة إلى الاجتماعات المتواصلة مع الجهات الأخرى كان لها الأثر البالغ والملموس في تحقيق التنسيق والتكامل في وجهات النظر، كما كان لها مردود جيد في تحقيق الأمن وسلامة الحجاج.

وأشار، إلى التعاون والتناغم بين القطاعات المختلفة للدفاع المدني، ما أسهم في سرعة جاهزيتها واستعدادها الدائم بروح الفريق الواحد، معربًا عن سعادته بالعمل مع منظومة الدفاع المدني التي تقوم على خدمة ضيوف الرحمن خلال موسم حج هذا العام، شاكرًا لكل المشاركين في الحج، لما لمسه من تجاوب في تحقيق الرؤى الرامية إلى تسريع وتيرة العمل.

وأكّد المبدل أن أيام الحج القادمة، تتطلب من رجال الدفاع المدني يقظة كاملة، واستعدادًا فعالًا لمواجهة أي طارئ أو عارض خلال فترة بقاء الحجاج في المشاعر المقدسة.