عيوب اذا وجدتها في شريك حياتك .. تغاضى عنها

صورة تعبيرية

القاهرة: اختيار شريك الحياة قرار يحتاج للكثير من التفكير، فالارتباط بشخص ربما يكون غريب عنك في البداية يحتاج للتأني، خاصًة أن طبيعة كلًا من الرجل والمرأة البيولوجية والعقلية مختلفة بشكل كبير.

وهذه الاختلافات ربما تكمل بعضها، أو تتسبب في حدوث بعض المشاكل، بالإضافة إلى اختلاف البيئة الاجتماعية والثقافية وغيرها من العوامل الأخرى. ولكن ما هي العيوب التي من الممكن أن تتقبلها في شريكك وتستمر معها العلاقة؟.

في التقرير التالي رأي بعض الشباب عن العيوب والصفات التي تعايشوا معها وتغاضوا عنها في شريك حياتهم. للإجابة على هذا التساؤل.

تباينت الآراءفي الاجابة على أهم الصفات التي يمكن تحملها في الطرف الآخر، حيث أوضحت بعض الفتيات أنها من الممكن أن تتحمل عيوب مثل "الغيرة الزائدة، والرجل كثير الثرثرة، والذي لا يستطيع التعبير عن مشاعره بالكلام، والذي يأن وهو نائم، والرجل العصبي).

وأضافت أخريات " كل شئ ما عدا البخل والتطاول باليد".

وأوضح بعض الرجال أنه كل شئ محتمل في شريكة الحياة، إلا "الكذب، وتجاوز الأدب في الحديث"، وأضاف البعض الآخر أنه من الممكن تحمل عيب "الغيرة الزائدة، و(الزن)، والثرثرة".

وأضاف آخر " من الممكن أن أتحمل تفاهتها"، أو " لا تجيد التعامل بذكاء".

كشف جمال فرويز استشاري الطب النفسي أن العيوب طالما هي محتملة ومن الممكن التعامل معها فلا يتم تصنيفها عيوبًا، فالأمر نسبي، وكلما كان هناك تفاهم بين الشريكين، كان ظهور المشاكل أقل.

وأشار فؤاد الدواش استشاري الطب النفسي أن الشغف والحب موجودان، وهو ما يجعل إمكانية تحمل العيوب، وكلما اختفى هاذان العاملان، ظهرت العيوب والمشاكل.

وأوضح "دواش" أن العيوب موجودة في كل شخص، فلا إنسان كامل، ولكن الحب والقبول هو ما يجعل الشريك الآخر، لا يراها ويستطيع التعامل معها.