تحديث جديد من #فيسبوك لتوثيق #المنشورات

فيس بوك

برلين: أعلن موقع فيسبوك، عن تحديث جديد من شأنه إضافة بعد المزايا الخاصة التي تساعد في توثيق بعض المنشورات بشكل أكثر دقة من أي وقت مضى.

وأوضح فيسبوك، أن أبرز تلك المزايا هي التي تساعد أصحاب الصفحات في إضافة عدة شعارات مختلفة logos إلى جزء جديد خاصة يحمل اسم Brand Asset Library، وستظهر هذه الشعارات بعد ذلك إلى جانب أي شيء تنشره الصفحة.

ووفقًا لما ذكره موقع The Next Web الهولندي، فإن السبب الرئيسي وراء إطلاق تحديث فيس بوك الجديد هو رغبة الموقع في أن يتأكد كل مستخدم من مصدر الخبر أو القصة التي يقرأها، وبدلا من أن يقول "قرأته على فيسبوك"، يكون قادر على تحديد بالضبط المكان الذى قرأه فيه، فبعد تحديث فيس بوك الجديد سيكون هناك علامات مميزة تخبرك بالجهة التي نشرت أي شيء تراه على الموقع.

ويؤكد استطلاع أجرته مؤسسة "بيو ريزارتش سينتر، أن 56٪ فقط من المستجيبين يتذكرون مصدر مقال شاهدوه على مواقع التواصل الاجتماعي، وتكشف أنه عندما يقرأ المستخدمين قصة إخبارية، فإنهم غالبا ما يكونون غير قادرين على ربطها بمصدر إخباري معين، وهو الأمر الذى يعكس أهمية تحديث فيس بوك الجديد.

وذكرت التقارير أنه على الرغم من أن تحديث فيسبوك يضيف تغيير بسيط، إلا أن أي شيء يحقق مزيدا من الوضوح للناشرين هو موضع ترحيب دائما، ويبقى أن نرى ما إذا كان هذا سيكون له أي تأثير على تذكر مصدر المحتوى الذى يراه المستخدم على وسائل الاعلام الاجتماعية أم لا.