منصة "#نُون" تجذب مليون طالب سعودي

الرياض: بعد عامٍ على فشل مشروعٍ لحلول التجارة الإلكترونية بسبب عدم جاهزية السوق، أسّس الرياديان السعوديان محمد الضلعان وعبدالعزيز السعيد، منصّةً تعليمية نجحت في استقطاب أكثر من مليون طالبٍ سعودي في المرحلة الثانوية في غضون عدة سنوات.

وأطلق المؤسّسان منصّة "نُون" في نهاية عام 2013، بعدما لاحظا أنّ هناك فرصًا في التدريس الخصوصي، "وهي سوقٌ تقدّر بثمانية مليارات دولار في العالم العربي، إضافةً إلى أنّها سوق غير ناضجة ومجزّأة"، بحسب الضلعان.

وتركّز المنصّة حاليًا على مساعدة "الطلّاب السعوديين في اجتياز "الاختبار التحصيلي" و"اختبار القدرات"، وهما اختباران ضروريان في السعودية لقبول الطلاب في الجامعة وقد يحدّدان الاختصاص الذي يريده الطالب بحسب نتائجه في هذا الاختبار.

تريد "نون" تريد أن تستبدل عملية اللجوء إلى الجيران لسؤالهم عن مدرّسٍ خصوصيّ لا تعرف مستواه، بمنصّة تدرس تعمل بنفسك عليها وتمكّنك من الحصول على مدرسين خصوصيين عند الحاجة، ومن ثمّ تقييم تجربتك معهم.

ويمكن للمستخدم التسجيل مجانًا على "نون" للاستفادة من المحتوى التعليمي واختيار الصف والمادة التي يريد دراستها بنفسه. وبعد ذلك، تظهر له "بطاقات الشرح" التي تتضمن شرحًا للدرس مع رسومات ذات صلة.

ويليها تمارين وأسئلة يجيب عليها الطالب قبل أن يطّلع على نتائجه في ما يشبه الرسم البيانيّ، ويتضمّن نقاط ضعف الطالب وقوته.