#مكتبة_الملك_فهد الوطنية تطلق تطبيقها للهواتف الذكية

الرياض / أطلقت مكتبة الملك فهد الوطنية تطبيقها على نظام أبل والأندرويد للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ضمن مسعاها لتمكين الجميع من الاستفادة من بعض الخدمات الإلكترونية، والاطلاع على المواد والمقتنيات التاريخية التي تحتويها المكتبة، ولإثراء المحتوى الثقافي الوطني، وسعياً من المكتبة في تحقيق الأهداف والمؤشرات الإستراتيجية للتحول الوطني 2020 ومنها رفع نسبة الخدمات الإلكترونية.

وسيتيح التطبيق في إصداره الأول إمكانية التعرف على مجموعة من الأدوات مثل خدمة "أودع حديثاً" و "تسجيل مادة مطبوعة" و "الإفادة عن موضوع بحث" و "الفهرس العام" والدخول السريع لموقع "نظام تلخيص الأعمال الفكرية السعودية" بالإضافة إلى عرض لبعض الصور التاريخية والمخطوطات النادرة.

ويحتوي التطبيق على أخبار المكتبة وعدد من الخدمات الإلكترونية المتنوعة الموجهة للمستفيدين.

ويمكن للمستفيدين من المكتبة التسجيل في البوابة الإلكترونية عبر التطبيق الأمر الذي يتيح لهم الاستفادة من بعض الخدمات الإلكترونية المتوفرة عليه مثل "تسجيل مادة مطبوعة" وخدمة "الإفادة عن موضوع بحث" وتوفير الاتصال المباشر بإدارات المكتبة المختلفة.

وتأمل المكتبة من المستفيدين من هذا التطبيق تقديم ملاحظاتهم وآرائهم حوله للاستفادة منها في التطوير المستمر، مفيدة أنه يمكن تحميل التطبيق عبر الرابطين ( أبل https://appsto.re/us/iVDTjb.i ) و أندرويد (https://play.google.com/store/apps/details?id=com.rmg_sa.kfnlappandroid ).