#منفذ_سلوى الحدودي يتحول إلى خلية نحل لاستقبال #القطريين

منفذ سلوي

الرياض: تحول منفذ سلوى الحدودي مع دولة قطر إلى خلية نحل، تنفيذًا لتوجيه خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، بعبور حجاج الإمارة الخليجية إلى الأراضي السعودية دون معوقات.

وأكّد رئيس منفذ سلوى الحدودي فهد العتيبي -في تصريحات لبرنامج "صباح السعودية"، الخميس (17 أغسطس 2017)- أن المنفذ على أتم الاستعداد لاستقبال الحجاج القطريين، لافتًا إلى أنه اتّخذت جميع الإجراءات التسهيلية في هذا الشأن، وأن إدارات الجمارك والجوازات وغيرها من النوافذ الأمنية والخدمية في البوابة الحدودية للمملكة، تنسّق في ما بينها لتنفيذ توجيهات الملك سلمان على أكمل وجه.

ونقل العتيبي، عن الحجاج القطريين الوافدين، امتنانهم الشديد وتقديرهم للمكرمة التي منحها لهم خادم الحرمين الشريفين.

وأعلنت إدارة الجوازات بالمنفذ، أنها أنجزت إجراءات 100 حاجّ قطري حتى ظهر الخميس، وذلك في أول تطبيق عملي لقرارات الملك سلمان.

من جانبها، سمحت هيئة النقل العام للناقلين البريين بتوفير خدمات النقل للحجاج القطريين، إضافة الى استكمال جميع الاستعدادات في مطارات الملك فهد والأحساء والملك عبدالعزيز في جدة، إضافة إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة لاستقبال الحجاج، مع التشديد على جاهزية طرق وزارة النقل من المنفذ الحدودي (سلوى) إلى مناطق المملكة.

فيما أكملت الجمارك السعودية كل استعداداتها في جمرك سلوى لاستقبال وخدمة الحجاج القطريين الذين يرغبون في الدخول للمملكة لأداء مناسك الحج، وذلك بتوفير جميع الإمكانات البشرية والمادية والتجهيزات التقنية في الجمرك لخدمة ضيوف الرحمن، وتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات لهم، وتيسير دخولهم إلى المملكة بسلام واطمئنان، لتأدية مناسكهم بكل راحة وأمن وخشوع.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- بالموافقة على ما رفعه له نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- بخصوص دخول الحجاج القطريين إلى السعودية عبر منفذ سلوى الحدودي لأداء مناسك الحج، والسماح لجميع المواطنين قطريي الجنسية، الذين يرغبون في الدخول لأداء مناسك الحج من دون التصاريح الإلكترونية.