#العمل_والتنمية_الاجتماعية تطلق نظام الأداء الإلكتروني لمنسوبيها

الرياض / أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية نظام الأداء الإلكتروني الخاص بمنسوبيها، تماشياً مع رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى الارتقاء بأداء الوزارات بما يحقق أهدافها الاستراتيجية، وسعياً لتحقيق متطلبات برنامج الملك سلمان لتنمية الموارد البشرية، ورفع جودة أداء وإنتاجية الموظف الحكومي، وتطوير قدراته الوظيفية وإدارة أدائه بما يضمن تحقيق الرؤى والأهداف.

وستبدأ الوزارة تفعيل النظام اعتباراً من منتصف الشهر الجاري، على أن تتولى الفروع والإدارات والوحدات الإدارية متابعة تسجيل أهداف منسوبيها إلكترونياً، وفق ما دون بوثيقة الأداء واعتماده بين كل موظف ورئيسه.

وأكدت على جميع إداراتها وفروعها أهمية إدخال الأهداف وإنهاء وثيقة الأداء بين الموظف ومديره، والقرار المتعلق بتفعيل إدارة الأداء الجديدة المعتمدة من قبل وزارة الخدمة المدنية، موضحة أن المرحلة الحالية هي مرحلة التقييم النهائي للعام الحالي وفق دائرة الأداء الوظيفي، وستبدأ من تاريخ إطلاق النظام الإلكتروني إلى نهاية شهر ذي الحجة.

وعملت الوزارة كذلك على إرسال أدلة إرشادية إلكترونية لمنسوبيها، لإيضاح طرق إدخال الهدف وآلية الاعتماد، مؤكدة أن عدم تسجيل واعتماد الأهداف الخاصة بكل موظف يترتب عليه عدة أمور نظامية، منها عدم إدراج اسم الموظف أو الموظفة بمحاضر الترقيات، كونها إحدى المسوغات المطلوبة للترقية .