الليلة .. مواجهة نارية بين برشلونة وريـال مدريد فى ذهاب #كأس_السوبر

برشلونة / اليوم يحل ريال مدريد بطل الدوري الاسباني في كرة القدم، ضيفا على برشلونة بطل الكأس في ذهاب كأس السوبر المحلية، في أول «كلاسيكو».

وسيلعب كلاسيكو الذهاب على ملعب كامب نو على الساعة الثامنة مساء بتوقيت غرينيتش.

وحقق البرشا كأس الملك في حين توج الريال بلقب الدوري.

ويمتلك برشلونة الرقم القياسي في ألقاب السوبر حيث توج بـ 12 لقبا، و هو أيضاً أكثر من نال مركز الوصيف، يليه فريق ريال مدريد بـ 9 ألقاب، في حين يعتبر أسطورة الفريق ليونيل ميسي، أكثر لاعب أحرز أهداف برصيد 12 هدفا.

والتقى برشلونة وريال مدريد في 233 مباراة رسمية في جميع المسابقات ، حيث فاز النادي الملكي في 93 مباراة مقابل فوز النادي الكتلوني في 91 مباراة ، في حين تعادل الفريقين في 49 مواجهة ، فيما سجل الريال 393 هدفاً مقابل 380 هدفا للبرسا.

والتقى الفريقان في 173 مباراة في الدوري الإسباني ، حيث فاز برشلونة في 68 مباراة وسجل 273 هدفاً مقابل فوز ريال مدريد في 72 مباراة وتسجيل 280 هدفاً .

قائمة برشلونة : 

بيكيه، راكيتيتش، سيرخيو، دينيس سواريز، أردا، إنييستا، سواريز، ميسي، سيليسن، ماسكيرانو، باكو ألكاسير، جوردي ألبا، لوكاس دين، سيرجي روبرتو، أليش فيدال، أومتيتي، سيميدو، مارلون، دوجلاس، سامبر، فيرمالين، منير، أورتولا، جوكين، إيزكيتا وألينيا.

قائمة الريال :

كيلور نافاس وكيكو كاسيا وروبن يانيز، وداني كارباخال، ناتشو، مارسيلو، دانيلو، كويزادا، تيخيرو، مانو هرناندو، توني كروس، كاسيميرو، رونالدو ، إيسكو، ماتيو كوفاسيتش، أوسكار، فرانشو، كريم بنزيمة، لوكاس فاسكيز، داني غوميز ،ثيو هرنانديز ، أشرف حكيمي ، لوكا زيدان.