سجل اسمك في #الجامعة واحصل على #سيارة_دفع_رباعي

سيارة دفع رباعي

صوفيا: تتنافس الجامعات البلغارية، فيما بينها لاجتذاب أكبر عدد من الطلاب للانضمام إليها؛ وذلك بإغرائهم ببعض العروض، كتقديم تخفيضات أو هدايا وصلت إلى سيارات دفع رباعي.

وتحصل الجامعات البالغ عددها 55 جامعة مقسمة بين حكومية وخاصة في بلغاريا، على دعم من الدولة يتناسب مع عدد الطلاب الملتحقين بها. ولعل هذا ما دفعها إلى بذل قصارى جهدها لاجتذاب أكبر عدد من الطلاب الذين أنهوا مرحلتهم الثانوية البالغ عددهم 54 ألف طالب، فضلًا عن رغبة كثير من الطلاب البلغاريين في السفر إلى الخارج لإكمال دراستهم، بحسب وكالة أنباء "الأناضول".

وأعلنت جامعة "مدرسة الزراعة والتطوير المناطقي" الواقعة في مدينة فيلبي، 25 جائزة للطلاب الذين سينضمون إليها، مقسمة إلى حواسيب وهواتف جوالة ورحلات سياحة وسيارات دفع رباعي، سيتم منحها للطلاب عن طريق القرعة؛ وذلك في الذكرى الخامسة والعشرين لتأسيسها.

فيما أعلن "المعهد العالي للاقتصاد والأمن"، أنه سيقوم بعمل تخفيضات على الرسوم الدراسية السنوية لكل طالب سيقنع صديقه بالتسجيل في المعهد. ويقدر هذا الخصم بـ300 يورو سنويًّا.

أما جامعة فليكو تيرنوفو، فخفضت أجور الدراسة 380 يورو؛ لجذب الطلاب إلى 7 أقسام تقوم بتدريسها ولا تلقى رواجًا كبيرًا، فيما ستعمل جامعة صوفيا التي تقدم تعليمًا وفق المقاييس الدولية، على تقسيم رسوم الدراسة إلى 3 أقساط، إضافة إلى سماحها بقبول طلبات تسجيل جديدة، عوضًا عن الطلاب الذين يتخلون عن طلباتهم.