أسباب كارثية لإغلاق #مجمع_طبي بـ #الطائف

إغلاق مجمع طبي بالطائف

الطائف: أغلقت الصحة في الطائف أحد المجمعات الطبية الكبرى، وذلك على خلفية عدد من الملاحظات التي رصدتها جولة تفتيشية مفاجئة نفذتها إدارة شؤون القطاع الخاص.

وأوصت اللجنة بإغلاق المجمع فورًا وإحالته لتطبيق الغرامات المالية، بسبب مخالفات تستوجب الإغلاق التحفظي فورًا، حيث كشفت اللجنة التفتيشية وجود ممارسين يعملون بدون تراخيص، ووجود مستحضرات وأدوية منتهية الصلاحية، وكذلك قيام أطباء بالمستشفى بعمل مناظير داخل السكن بدون تراخيص، إضافة إلى وجود قسم أشعة غير مرخص، ما يُشكّل خطرًا وتسربًا إشعاعيًّا داخل المبنى.

كما تم رصد عمليات تجميل متعددة بالليزر يقوم بها الطاقم التمريضي دون وجود طبيب جلدية أو تجميل مرخص للقيام بذلك، ويصاحبها بيع أدوية ومستحضرات بطريقة غير نظامية داخل المجمع إلى جانب عدم إبراز التسعيرة النظامية والمعتمدة داخل المجمع.

وبعد رصد الملاحظات وإثباتها من قبل اللجنة، تم إغلاق المركز بالكامل بشكل فوري، وإحالة أوراقه لإدارة شؤون القطاع الخاص بصحة الطائف لاستكمال العقوبات النظامية وفرض الغرامات المالية، كما أوصت اللجنة بإبقاء المركز خاضع للإغلاق لحين تفادي الملاحظات كاملة.

وأوضح عبدالهادي الربيعي مدير العلاقات والتواصل بصحة الطائف، أن الجولة تأتي ضمن مهامّ إدارة شؤون القطاع الخاص الرقابية على المستشفيات والمراكز الصحية الأهلية، وضمان تطبيق الاشتراطات والبنود الصحية التي تضمن تقديم الخدمة بشكل صحيح.