6 أشياء تؤدي للعمى على #المدى_الطويل

أشياء تؤدي للعمى

برلين: نشر موقع ريبليد يور فيوجن " rebuild your vision" ستة أشياء تصيب الإنسان بالعمى على المدى الطويل، قد يجهلها الكثيرون.

وأوضح الموقع أن من أهم هذه الأشياء هو ضوء الهاتف المحمول؛ حيث إن الضوء الأزرق المنبعث من الهاتف الخاص بك يمكن أن يسبب عدم وضوح الرؤية، وإجهاد وجفاف العين.

كما أن ضوء الشمس يمكن أن يصيب الإنسان بالعمى إذا حدق فيه، فالأشعة فوق البنفسجية تخترق القرنية ويمكن أن تؤدي إلى عدد من الأمراض الضارة، بما في ذلك سرطان الجفن، سرطان الملتحمة، إعتام عدسة العين، التهاب القرنية أو حروق القرنية.

أجهزة الكمبيوتر التي أصبحت في كل مكان الآن، يمكن أن تؤدي إلى متلازمة الرؤية التي تشمل أعراضها، رؤية غير واضحة، إجهاد العين، الصداع، كذلك العدسات اللاصقة، يمكن أن تؤدي إلى بعض الالتهابات الخطيرة التي قد تسبب العمى.

أظهرت الدراسات الحديثة- أيضا- أن التدخين يمكن أن يؤدي إلى فقدان البصر والعمى، ويزداد معه عدد من الأمراض مثل إعتام عدسة العين، متلازمة العين الجافة.

وأخيرًا العديد من قطرات العين ليست مناسبةً للاستخدام العام؛ حيث إنها تحتوي على مكونات محددة لتخفيف عرض معين، بعض المواد الكيميائية المستخدمة قد تؤدي إلى رد فعل تحسسي، ما يتسبب في احمرار العين المزمن، وطبيب العيون هو الشخص القادر على تحديد نوع القطرة المناسبة لكل حالة على حدة لتناسب حالة عينك.