#الشؤون_الإسلامية تدشِّن #أكاديمية_مناسك

وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة

مكة المكرمة: دشن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ "أكاديمية مناسك" وهي أحد مشروعات الوزارة التقنية المتخصصة في نشر علوم المناسك وأحكام الحج والعمرة والزيارة.

والأكاديمية مدعومة بثماني لغات عالمية شارك في إعدادها وتقديمها نخبة من الدعاة المعتمدين لدى الوزارة ومن أصحاب الخبرة في هذا المجال.

وأكد آل الشيخ في كلمة بهذه المناسبة، أن المشروع يأتي في إطار اهتمامات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ونائبه بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030، وضمن المشروعات التقنية الجديدة الهادفة لتعزيز قوله صلى الله عليه وسلم "خذوا عني مناسككم".

وقال "إن مشروع أكاديمية مناسك سيسهم في تبسيط المعلومات لتصبح مفهومة ومختصرة تمكن ضيوف الرحمن من معرفتها عن بعد من خلال التقنية وعبر الوسائط ووسائل التواصل الاجتماعي لمواكبة التطور المتسارع في عالم التقنية وإيصال المعلومات لتيسير خدمات التوعية والإرشاد لنواكب تطلعات ولاة الأمر ورؤية المملكة لخدمة الحجاج والمعتمرين من خلال وسائل عصرية متعددة".

من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي للأكاديمية مستشار وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد طلال بن أحمد العقيل، أوضح أن أكاديمية مناسك أعدت لتصبح المشروع التعليمي التوعوي التقني الأول المتخصص في شرح علوم المناسك ليسهم في نشر التعليمات والإرشادات عن المناسك وأحكام الحج والعمرة والزيارة.

 كما يقدم خدماته للحجاج والمعتمرين وغيرهم ممن يرغبون في معرفة المعلومات المرتبطة بالركن الخامس للإسلام من مختلف قارات ودول العالم الإسلامي، وعبر الشبكة العنكبوتية الإنترنت ومن خلال الأجهزة والشبكات المختلفة.

وأكد العقيل أن أكاديمية مناسك ستكون- بمشيئة الله- حديث الشارع المسلم في مختلف الدول باعتبارها أول أكاديمية تعليمية تستهدف جميع الراغبين في معرفة علوم المناسك في العالم وخاصة الراغبين في الاستفادة من هذه الخدمة المجانية التي تقدم دروسها بثماني لغات عالمية.

وتعد أكاديمية مناسك حلقة مترابطة من الخدمات التي تأتي ضمن سلسلة مترابطة من البرامج التي تقدمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد لتعليم المسلمين الطرق الصحيحة المتوافقة مع النبوية لهذه الرحلة المباركة وتتيحها لجميع الراغبين في الاستفادة من هذه الخدمة المجانية دون مقابل من خلال التسجيل.