كيف سيكون شكل #السيارات عام 2040؟

صورة تعبيرية للسيارات عام 2040

لندن: نشرت صحيفة “جارديان” البريطانية تقريراً عن التغيرات التي ستطرأ على السيارات في المستقبل وشكلها المرتقب بحلول عام 2040، بفرض تم اتخاذ قرار بحظر بيع البنزين والديزل.

وقالت الصحيفة: ‘‘إنه في حين يتفق الكثيرون على أن السيارات ستكون ذاتية القيادة، مع إدخال تعديلات جذرية على تصميمها الداخلي، نأمل بأن لا تسبب الكثير من الحوادث”.

وأشارت، إلى أنه يوجد أكثر من 34.4 مليون سيارة على الطرق البريطانية، حيث حققت صناعة السيارات رقماً قياسياً ببيع 2.69 مليون سيارة، في عام 2016، بقيمة 77.5 مليار جنيه إسترليني سنويًّا، وفقًا لجمعية مصنعي السيارات والتجار.

وأضافت: لا يمكن نكران واقع أن مصنعي السيارات في جميع أنحاء العالم، يحبون فكرة استمرار الواقع الحالي المتمثل في ملكية السيارات الخاصة، مع وجود سيارة أمام كل منزل، وخدمة المرأب المحلي الخاص.

ونقلت الصحيفة، عن مايك رمزي، مدير الأبحاث في شركة غارتنر، قوله: “إن التصميم الداخلي لسيارات عام 2040 سيكون فاخراً.

وفي الواقع، من المرجح أن تصبح السيارات الخاصة فخمة جداً، وسيكون على الأشخاص إما شراء النماذج المستخدمة، أو استخدام خدمات النقل العامة‘‘.

وعرضت شركة مرسيدس سيارة F015 الفاخرة، في لاس فيغاس عام 2015، وكانت تتميز بأبوابها الواسعة مع إطارات أقل، بوجود 4 مقاعد تواجه بعضها البعض، بالإضافة إلى وجود شاشات على الأبواب.

ووجدت الأبحاث التي أجرتها شركة التأمين الأسود للسيارات “INGENIE”، أن التغييرات الرئيسة في السيارات بين الوقت الحالي وعام 2045، ستعتمد على التكنولوجيا المستخدمة، بما في ذلك إدخال أجهزة الاستشعار والماسح الضوئي ونظام التعرف على مالك السيارة، بالإضافة إلى أجهزة الكمبيوتر المبرمجة.

وستتصف سيارات المستقبل بمزايا رائعة، تشمل القدرة على التواصل مع باقي المركبات على الطريق، والتوجه إلى أقرب مرأب بشكل ذاتي، والعودة إلى المالك عند الحاجة.