تقنية جديدة من #يوتيوب تساعد في محاربة #الإرهاب

يوتيوب

نيويورك: لجأ موقع "يوتيوب" إلى تقنية حديثة خلال الفترة الماضية؛ من أجل محاربة المحتوى الإرهابي المتطرف الذي انتشر بشكل كبير على الموقع.

وعملت تقنية الموقع على إزالة عدد كبير من مقاطع الفيديو المتطرفة والإرهابية على فترات واسعة تلقائيًا دون أي حاجة لتدخل بشري من خلال "الذكاء الاصطناعي".

ووفقًا لموقع theaustralian، ساعدت تقنية يوتيوب الجديدة في إزالة أكثر من 75% من مقاطع الفيديو المتطرفة في الشهر الماضي، وهذا حتى قبل أن يصف أي مستخدم بشري المحتوى بأنه غير ملائم، في إطار محاولة الشركة للاعتماد على تقنية الحذف والمراجعة الجديدة، جاء ذلك بعد أن تعرضت شركات وسائل الإعلام الاجتماعية لهجوم كبير بسبب توفير منصات للدعاية الإرهابية.

وقال المتحدث باسم الموقع خلال الشهر الماضي: "زاد استخدامنا لتقنية التعلم الآلي التي تعتبر جزءً من الذكاء الاصطناعي، ونشعر بالتشجيع من هذه التحسينات وسنواصل تطوير تقنيات أكثر من أجل تحقيق المزيد من التقدم".

ونشرت شركة يوتيوب المملوكة لجوجل، تقنية الحذف الجديدة في أعقاب الانتقادات القوية التي وجهت إليها من قبل قادة العالم، بما في ذلك مالكولم تورنبول ورئيس الوزراء البريطاني تيريزا ماي، الذين قالوا إن الشركة فشلت في منع انتشار دعاية الإرهاب.