"مطارات الرياض" و"#أوبر" توقعان اتفاقية لنقل المسافرين

الرياض / وقعت أمس الثلاثاء شركة مطارات الرياض و شركة أوبر لنقل الذكي عبر التطبيقات في الجوال، اتفاقية جديدة لنقل المسافرين من و الى مطار الملك خالد الدولي بمدينة الرياض، و ذلك كاول اتفاقية من نوعها لشركة تكنولوجية في مطارات المملكة.

و كشفت الرئاسة التنفيذية لشركة مطارات الرياض انه بموجب هذه الاتفاقية ، سيتمكن السائقون التابعون لأوبر و بصورة آمنة ورسمية من نقل الركاب من امام بوابات المطار، عبر مواقف مخصصة لهم فقط.

واضافت الرئاسة أنه هذه الاتفاقية مع أوبر تاتي في إطار توجه مطارات الرياض، نحو تطوير الشراكات المميزة والتي من شانها تعزيز تجربة المسافرين عبر المطار و تقديم اسرع واحدث الخدمات بما يناسب توقعاتهم.

وأوضحت شركة اوبر انها سعيدة بهذه الاتفاقية المهمة مع مطار الملك خالد الودلي بمدينة الرياض  ، حيث تعتبر اوبر احد اهم وسائل النقل الامنة و الموثوقة في المملكة ، حيث انها تتماشى مع توجه المملكة نحو عقد شراكات مع مؤسسات مستقبلية التوجه ، مضيفاً أن الشركة تتطلع إلى المزيد من هذه الشراكات في المستقبل القريب، وإلى توفير وسائل نقل آمنة وموثوق بها وبأسعار معقولة بكبسة زر واحدة للآلاف من المسافرين في جميع أنحاء المملكة.

الجدير بالذكر انه خلال الاسبوع الماضي ، وقعت مؤسسة تاكسي دبي التابعة لهيئة الطرق والمواصلات ، اتفاقية مع شركة أوبر العالمية المتخصصة بالنقل الذكي عن طريق تطبيقات الهاتف الجوال.

حيث تنص الاتفاقية على امكانية حجز مركبات الليموزين التابعة للمؤسسة من خلال تطبيق «أوبر»، وتقدم من خلاله خدمات المركبات الفارهة بسائقين متميزين، وعلى دراية كافية بطرقات الإمارة، حيث تم تزويد 90 مركبة ليموزين بخاصية الطلب عبر تطبيق «أوبر».

الجدير بالذكر انه في بداية يوليو / تموز الحالي أعلنت الشركة العراقية كروة و المتخصصة في تقديم خدمات التاكسي عن تطبيقات الهاتف الجوال و المنافسة لأوبر وكريم، عن انضمامها الى حاضنات ومسرعات الشركات الناشئة في عدد من البلدان العربية ومن بينها دولة الإمارات وذلك بعد نجاح تجربتها في العراق التي بدأتها شهر رمضان الماضي وحققت نجاحا كبيرا ، وذلك لتسريع وتقييم أفضل السبل لدخول سوق الإمارات المتطورة في مجال خدمات النقل التشاركي والتي شهدت ولادة ونموأكبر تطبيق للنقل التشاركي " كريم ".

وذكرت الشركة انها تعتزم بداية هذه الخدمة من الامارات الشمالية للدولة حيث إن تطبيقات حجز سيارات الأجرة  تساهم في نمو قطاع النقل التشاركي وخلق وظائف جديدة للشباب. حيث كانت البداية موفقة بالتزامن مع شهر رمضان وبالتعاون مع نخبة من المطاعم لتقديم خدمة التوصيل والتركيز على رضاء العملاء من خلال الاتصال بكل عميل بعد الخدمة والاستماع الى اقتراحاتهم. 

وأكدت أن خدمة الحجز المسبق للتوصيل للمطار من أكثر الخدمات المطلوبة حاليا وسيتم إطلاق خدمة الحجز الشهري للطلاب والموظفين في العراق خلال الشهور المقبلة مشيرا الى أن جميع هذه الخدمات سيتم تطبيقها في دولة الإمارات حال الانتهاء من الدراسات الخاصة. 

وتعتمد كروة على خدمات جوجل مع خاصية اضافة اقرب نقطة دالة و هي خاصية محلية متعارف عليها في العراق لتزويد السائق بمعلومات اضافية لضمان وصوله لنقطة الانطلاق في اسرع وقت،كما يوفر التطبيق عدة خصائص متعلقة بالامان لتوفير سبل الراحة للعملاء و عوائلهم حيث يتيح التطبيق مشاركة رابط الرحلة مع اي شخص من اختيار العميل لمتابعة الرحلة على الخريطة بشكل حي و مباشر و الاطلاع على اسم السائق و صورته و رقم هاتفه بالاضافة الى معلومات المركبة كما يوفر التطبيق امكانية الدفع نقدا او عن طريق التطبيق.

وبعد نجاح اطلاق الخدمة في بغداد الشهر الماضي و نتيجة الطلب المتزايد على الخدمة, تعمل الشركة على زيادة المركبات بنسبة 300% الشهر الحالي.