#النفط يحقق الزيادة الأكبر في شهرين.. و #اليابان تفاجئ #إيران

النفط

طوكيو: ارتفعت أسعار النفط، الإثنين (31 يوليو 2017)، لأعلى مستوى في شهرين، بدعم من تراجع المخزونات الأمريكية والتهديد بفرض عقوبات على فنزويلا العضو في منظمة أوبك.

وقفزت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي فوق 50 دولارًا للبرميل لفترة وجيزة يوم الإثنين، بلغت 49.97 دولار للبرميل، لتظل مرتفعة 25 سنتًا أو ما يعادل 0.5 % عن آخر سعر إغلاق.

وبلغت العقود الآجلة لخام برنت 52.85 دولار للبرميل مرتفعة 33 سنتًا أو ما يعادل 0.6 %. وبلغت الأسعار 52.90 دولار للبرميل في وقت سابق من الجلسة وهو أعلى مستوى لها منذ 25 مايو.

ومع الزيادة في الأسعار يتجه العقدان للارتفاع للجلسة السادسة على التوالي. وارتفعت الأسعار نحو عشرة بالمائة منذ آخر اجتماع لأعضاء بارزين في منظمة أوبك ومنتجين كبار آخرين من بينهم روسيا، وبحث الاجتماع إجراءات محتملة لتخفيض المعروض في أسواق النفط.

وتدرس الولايات المتحدة فرض عقوبات على قطاع النفط الحيوي في فنزويلا ردًا على انتخابات أجريت يوم الأحد لاختيار جمعية تأسيسية انتقدتها واشنطن؛ لكن متعاملين يقولون إن الدعم الأكبر للأسعار يأتي حاليًا من تراجع المخزونات في الولايات المتحدة.

إلى ذلك، أظهرت بيانات من وزارة التجارة والصناعة، اليوم، أن واردات اليابان من النفط الخام الإيراني انخفضت في يونيو 51% على أساس سنوي إلى 134 ألفًا و831 برميلًا يوميًا.