#رونالدو خارج #الكلاسيكو_الإسباني في أمريكا

رونالدو

نيويورك: كشف منظمو لقاء القمة بين ريال مدريد وبرشلونة، السبت (29 يوليو 2017)، أن نجم ريال مدريد ومنتخب البرتغال كريستيانو رونالدو، سيغيب عن هذه المواجهة المقررة في مدينة ميامي الأمريكية، التي تأتي في إطار بطولة كأس الأبطال الدولية الودية لكرة القدم.

وتعد هذه المرة هي الأولى التي تقام فيها مباراة القمة بين برشلونة وريال مدريد (الكلاسيكو) في الولايات المتحدة، كما أنها المرة الثانية التي يلتقي فيها الفريقان خارج إسبانيا، بعد المواجهة الأولى التي كانت في فنزويلا عام 1982.

وستقام المباراة في استاد روك التابع لنادي ميامي دولفينز المنافس في دوري كرة القدم الأمريكية، الذي يسع نحو 65 ألف مشجع. ويُتوقع أن تجتذب المباراة جمهورًا هائلًا.

ويستعد رونالدو الذي حاز جائزة أفضل لاعب في العالم في الموسم الماضي؛ للمثول أمام محكمة إسبانية في وقت لاحق من الأسبوع الحالي للإدلاء بشهادته في قضية تهرب ضريبي.

ويتهم الادعاء الإسباني رونالدو بأنه استخدم هيكلًا تجاريًّا لإخفاء دخله من بيع الحقوق الملكية لصوره في إسبانيا بين 2011 و2014.

وأكد رونالدو مرارًا أنه لم يرتكب أي مخالفة من هذا القبيل. وقالت تقارير إعلامية إنه سيؤكد ذلك مجددًا عند مثوله أمام المحكمة الإثنين المقبل.