وصفات طبيعية للعناية بـ #البشرة باستخدام العدس الأصفر

نيودلهي / تحتاج البشرة للبروتين مثل الجسم تمامًا، ويعد استخدام العدس فى العناية بالبشرة هو واحدة من أفضل الطرق لتوفير البروتين لجلدنا. والعدس الذى يمكن استخدامه فى وصفات العناية بالبشرة هو العدس الاصفر الذى يحتوى على نسبة عالية من البروتين ويظهر نتائج مميزة عند تطبيقه على الجلد.

ومن موقع "بولد سكاى" الهندى نقدم لكِ 3 وصفات طبيعية هندية للعناية بالبشرة باستخدام العدس الأصفر:

وصفة العدس الأصفر مع اللبن الرائب والكركم
هذه الوصفة مثالية لشد الجلد ومكافحة الشيخوخة، ويمكنك تحضيرها باستخدام ملعقة صغيرة من مسحوق العدس الأصفر (تحضريه جافًا وتطحنيه)، وملعقة صغيرة من الحمص المطحون وملعقة صغيرة لبن رائب أو زبادى ورشة كركم.

اخلطى المكونات الجافة فى وعاء صغير وقلبيهم جيدًا وستلاحظى أن الخليط أصبح لونه برتقالى فاتح ثم ابدأى إضافة اللبن الرائب تدريجيًا للتحكم فى مدى سمك العجينة. طبقى المكونات على وجهك واتركيها عدة دقائق قبل غسلها بالماء الفاتر.

وصفة العدس الأصفر مع الحليب والبيض الخام
هذه الوصفة مثالية للبشرة الجافة التى تحتاج الترطيب، ولاستخدامها تحتاجى إلى نصف كوب صغير من العدس الأصفر مع ثلث كوب من الحليب الخام وبياض بيضة

هذه الوصفة تحتاج ليلة كاملة لتحضيرها حيث تنقعى العدس الأصفر فى الماء طوال الليل وفى صباح اليوم التالى اهرسيه ليصبح لديكِ عجينة فى وعاء ثم أضيفى الحليب إلى العجينة ثم أضيفى بياض بيضة وقلبى المكونات قبل تطبيقها على وجهك.

وصفة العدس الأصفر مع زيت اللوز والجلسرين
هذه الوصفة مثالية للبشرة النضرة، وتحتاجى لتطبيقها نصف كوب صغير من العدس الأصفر مع ثلث كوب صغير من العدس الأسود و 3 ملاعق كبيرة من زيت اللوز إضافة إلى ملعقة كبيرة من الجلسرين وملعقتين صغيرتين من ماء الورد.

ولعمل الوصفة انقعى نوعى العدس فى الماء بشكل منفصل فى طبقين مختلفين، وفى صباح اليوم التالى اطحنى كل منهما وحده وصبى كل منهما فى وعاء منفصل ولا تضعيهما معًا إلا عند الاستخدام حيث تضيفى نوعى العدس إلى بعضهما مع زيت اللوز والجلسرين وماء الورد وتقلبى جميع المكونات معًا جيدًا ثم تطبقيها على الوجه عدة دقائق قبل غسلها.