#خادم_الحرمين يرفض إطلاق اسمه على #المشروع_السكني بمكة.. لهذا السبب

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

مكة المكرمة: وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بتسمية المشروع السكني والإداري بمنطقة مكة المكرمة بالفيصلية.

وكان مقررًا تسمية المشروع بـ"السلمانية"، غير أن الملك سلمان قرر تسميته بـ"الفيصلية" تقديرًا وعرفانًا منه باهتمام الملك فيصل -رحمه الله- بمنطقة مكة المكرمة.

واطلع خادم الحرمين الشريفين في قصر السلام بجدة- على مجسم وعرض مرئي لمشروع الفيصلية الذي رفعه الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة؛ حيث تم عرض أهداف المشروع ومكوناته والخدمات التي يقدمها المشروع للمنطقة.

وتقدم خادم الحرمين الشريفين بالشكر للأمير خالد على جهوده في مكة وتطوير المنطقة ككل، وقال: "ليس غريبًا عن خالد؛ فوالده الملك فيصل -رحمه الله- كان نائب الملك في الحجاز، وهذا دليل على اهتمام هذه الدولة بالحرمين الشريفين بمكة والمدينة".

وأضاف: "يشرفني كما تشرف من قبلي أن نكون خدامًا للحرمين الشريفين، ومن خدم الحرمين الشريفين خدم الإسلام والمسلمين.. بلدنا -والحمد لله- منطلق الإسلام ومنطلق العروبة، وشرفنا الله بأن أنزل كتابه على نبي عربي، أسأل الله -عز وجل- أن يوفقنا لما يحب ويرضى ويوفق الأمير خالد كما هو موفق دائمًا لخدمة دينه وبلاده وشعبه".