#الصحة تتيح #التطعيم بشكل يومي في المراكز الصحية

‎الرياض / أعلنت "الصحة" عن إتاحة جميع تطعيمات الأطفال بشكل يومي في جميع المراكز الصحية بعد أن كانت محددة بيومين في الأسبوع فقط ، وتأتي هذه الخطوة تحقيقاً لرغبات المواطنين وإستجابة لمطالبهم.

‎وكانت الصحة قد أوضحت سابقاً أن جميع التطعيمات متوفرة وأن تطعيمات إلتهاب الكبد الوبائي "أ" يِعاني من شح عالمي، وتعمل الوزارة على توفيره.

‎ونوهت عن وجود إنخفاض في معدلات الإصابة في بعض الأمراض المستهدفة بالتحصين ولله الحمد نتيجة التغطية التحصينية التي بلغت أكثر من 90% منذ بداية برنامج التحصين الموسع ، كما أن معدلات الإصابة بمرض الحصبة الألمانية إنخفضت وذلك نتيجة للتغطية العالية بالتطعيمات الأساسية إضافة إلى تنفيذ حملات تطعيمية ضد أمراض الحصبة و الحصبة الألمانية والنكاف.

‎وأبانت أنه تم إستهداف الأطفال الرضع بثلاث جرعات من لقاحات السعال الديكي، الدفتريا ، الكزاز ، المستدامة النزلية ، والتهاب الكبدي ب، ولقاح شلل الأطفال, حيث بلغت التغطية بالجرعة الثالثة الأساسية من هذه اللقاحات 98.3% وهي الجرعة التي تعتبر من مؤشرات منظمة الصحة العالمية لنجاح برنامج التغطية بالتطعيمات. إضافة إلى مؤشر التغطية بالجرعة الأولى من لقاح الثلاثي الفيروسي (الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية والنكاف ) والتي بلغت النسبة فيها (97.6% .) .

وأهابت الصحة، بالمواطنين، التواصل مع خدمة 937، للإبلاغ عن أي نقص في التطعيمات.