#تطبيق_إلكتروني لتنبيه #الوالدين بمواعيد #تطعيمات أطفالهما

تطعيم الأطفال

حائل: أنشأت مجموعة من طالبات جامعة حائل تطبيقًا للهواتف الذكية لتنبيه الوالدين بمواعيد تطعيمات أبنائهما، دعمًا لبحث تخرجهن ومبادرةً للمجتمع للاستفادة من التطور التكنولوجي في تحسين الصحة العامة للأطفال ووقايتهم من الأمراض الفيروسية والبكتيرية، ولحث الوالدين على التزام بالمواعيد المحددة للتطعيمات.

وبادرت طالبات كلية الصيدلة "تغريد بنت محمد اللحيدان، وصيتة بنت عبدالرحمن السيف، ومها بنت محسن الجازع"، بإنشاء تطبيق بعنوان (تطعيمات طفلك) على الأجهزة التي تعمل بنظام ios. وقالت الطالبات إنه يمكن للوالدين تسجيل 4 من أطفالهم كحد أقصى وتحديد موعد ولادتهم، ومن ثم يتم حساب عمر الطفل تلقائيًّا وتحديد التطعيمات اللازمة للطفل بمواعيدها المحددة، وبموعد التطعيمات يظهر تنبيه على الشاشة الرئيسية للهاتف المتنقل ويحوي تاريخ التطعيم واسمه ومعلومات عن أهمية جرعاته وما الأمراض التي تقي منها.

وأضافت الطالبات أن تطبيق تطعيمات طفلك يساهم في تأكيد الذهاب إلى المركز الصحي في وقت التنبيه لأخذ جرعة التطعيم الخاصة بالطفل، وهي تعد من التطعيمات الأساسية للأطفال لتحصينهم من الأمراض؛ لأن التأخير في التطعيم أو نسيان موعده قد يصيب الطفل بمضاعفات خطيرة قد تؤدي إلى الإعاقة أو الوفاة بما أن جهازه المناعي لم يكتمل نموه بعد.