#الفيفا يعاقب ناديًا سعوديًا بخصم نقاط من رصيده

ياسر المسحل نائب رئيس اتحاد كرة القدم

الرياض: كشف ياسر المسحل المسؤول عن متابعة قضايا الأندية السعودية لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن وجود عقوبات صادرة بحق أحد الأندية السعودية بخصم نقاط من رصيده على خلفية إحدى القضايا التي خسرها النادي.

وقال: إن النادي السعودي خسر القضية ولم يسدد المستحقات المترتبة عليه، فتم تصعيد الأمر ليتم اتخاذ قرار بخصم نقاط من رصيده، غير أنه تم منح النادي مهلة للسداد، وإذا لم يقم بالسداد خلال هذه المهلة فسيتم تفعيل قرار خصم النقاط.

وعلى الرغم من أن المسحل لم يكشف في تصريحات إذاعية أدلى بها الإثنين (17 يوليو 2017)، عن اسم النادي السعودي، إلا أنها تعتبر جرس إنذار قويًا لأندية المملكة التي يتعين عليها متابعة قضاياها المنظورة أمام اللجان التابعة للاتحاد الدولي تجنبًا لتوقيع عقوبات صارمة عليها.

وأضاف ياسر المسحل، إن النادي على علم بالعقوبة الموقعة عليه، مشيرًا إلى أن إدارة النادي تعمل على حل هذه القضية، وفقًا لما ورده من معلومات من مسؤولي النادي الذين أكدوا أنهم سيقومون بحل الأزمة قبل انتهاء المهلة المحددة.

وكشف المسؤول عن متابعة قضايا الأندية السعودية، أن الاتحاد الدولي يقوم بمخاطبة الأندية مباشرة فيما يتعلق بالقضايا التي تخصها، غير أنه يقوم بإشعار الاتحاد السعودي لكرة القدم ليكون على علم بتطورات القضايا الخاصة بالأندية التابعة له، دون أن يكون للاتحاد السعودي الحق في التدخل في هذه القضايا.