الأمراض الأكثر شيوعا فى #الجهاز_الهضمى وأعراضها

نيويورك / هناك عدد من الاضطرابات الشائعة يمكن أن تسبب الأمراض، وإذا لاحظ المريض هذه الأعراض عليه ألا يتردد في زيارة الطبيب المعالج، وفقا لموقع طبى أمريكى.

1. مرض ارتجاع المريء

وفقا لموقع " newsmax" فإن ارتجاع المرىء يحدث عندما يسمح لأحماض المعدة بالتدفق في المريء ، والمرضى الذين يعانون من هذا المرض بالجهاز الهضمي عادة ما يكون لديهم حرقان وألم في الصدر بعد وجبات الطعام أو أثناء الليل، ويحدث ذلك مرتين على الأقل في الأسبوع، وبعض المرضى الذين يعانون من ارتجاع المرىء لوحظ لديهم وجود رائحة فم كريهة مع صعوبة فى البلع وصعوبات في التنفس.

2. كانديدا

يحدث هذا الاضطراب عندما تصبح الحقائب الصغيرة المبطنة للأمعاء الغليظة مصابة بالعدوى، وتسبب انسدادات شديدة أسفل الجانب الأيسر، وتحدث آلاما في البطن، وإمساك، وحمى، وغثيان.

3. مرض التهاب الأمعاء

هو مرض تورم مزمن ويحدث التهابًا في أجزاء مختلفة من الجهاز الهضمي، وهناك نوعان منه، مرض كرون الذي يؤثر على الجهاز الهضمي، والتهاب القولون التقرحي، والثانى يؤثر على الأمعاء الغليظة، وتشمل أعراضه ألم فى البطن والتعب ونزيف مستقيم، التعرق الليلي، وانخفاض الشهية، ومشاكل مع حركات الأمعاء.

4. مرض الاضطرابات الهضمية

ووفقا للإحصائيات فإن 83٪ من المصابين بأمراض الاضطرابات الهضمية غير مدركين أنهم مرضى، وأعراضه الإسهال والقيء والانتفاخ في البطن وفقدان الوزن، والإمساك.

5. متلازمة القولون العصبي

سبب هذا المرض ليس مفهوما، والأعراض يمكن أن تكون مربكة وتختلف على نطاق واسع من مريض إلى آخر، على سبيل المثال، البعض يصاب بالإسهال بينما يصاب أخرون بالإمساك، ومن الأعراض الأخرى الأكثر شيوعا اضطرابات المعدة المتكررة وانتفاخ البطن .