#القمة_114.. الأهلى يواجه الزمالك اليوم في ختام بطولة الدورى العام

القاهرة/ تنطلق اليوم مباراة الأهلي والزمالك في تمام الثامنة مساء بتوقيت القاهرة المحلي، وفي تمام الساعة التاسعة بتوقيت المملكة السعودية، وعلى الرغم من حسم الأهلي لدرع الدوري الثاني على التوالي منذ عدة أسابيع الا ان مباراة القمة دائما ماتحظى بأهمية خاصة لدى جماهير الفريقين حيث تعد المواجهة بطولة في حد ذاتها.

وألتقى الفريقان في 113 مباراة بالدوري فاز الأحمر في 41 مباراة مقابل 25 مباراة للأبيض وتعادل الفريقان في 47 مباراة.

ويسعى أبناء القلعة الحمراء بقيادة مديرهم الفني حسام البدري لتأكيد تفوقهم وزعامتهم للكرة المصرية من خلال الفوز بالقمة على حساب الغريم التقليدي.

وضمت قائمة الأهلي للمباراة كلا من: شريف إكرامي ومحمد الشناوي وأحمد عادل عبد المنعم وأحمد فتحي وسعد سمير ورامي ربيعة وباسم علي ومحمد نجيب وعلي معلول وصبري رحيل ومحمد هاني وحسام غالي وحسام عاشور وعمرو السولية وعبد الله السعيد وصالح جمعة ومؤمن زكريا ووليد سليمان وميدو جابر  وكريم نيدفيد وجونيور أجايى وعمرو جمال وعماد متعب.

ويغيب عن الشياطين الحمر خلال المباراة كلا من مسعد عوض وعمرو بركات وأحمد ياسر ريان وأكرم توفيق، بينما يغيب للاصابة أحمد حمودي وحسين السيد ومروان محسن ويغيب احمد حجازي لانشغاله بتوقيع الكشف الطبي بنادي ويست بروميتش تمهيدا للانضمام للدوري الانجليزي بدءا من الموسم المقبل.

كما أكد البدري أهمية مباراة القمة على الرغم من حسم فريقه للدوري منذ عدة مراحل ماضية مشيرا إلى أن الفوز بالمباراة يعد منافسة منفصلة تسعد جماهير القلعة الحمراء.

وعلى الجانب الأخر، يبحث الزمالك بقيادة مديره الفني البرتغالي أوجستو إيناسيو عن تعويض جماهير القلعة البيضاء عن فقدان الدوري والخروج المبكر من دوري أبطال أفريقيا من خلال الفوز بالقمة ومن بعدها التتويج بالكأس والسوبر .

وضمت قائمة الزمالك للمباراة كلا من :محمود جنش وعمر صلاح ومحمود عبد المنصف ومحمد مجدي، وطارق حامد، وإبراهيم صلاح، ومحمود شيكابالا، ومحمد ناصف، وحسني فتحي، ومحمود عبد العاطي دونجا، ومعروف يوسف، وباسم مرسي، وأحمد رفعت، وحسام باولو، وستانلي، وعلي جبر، ومحمود حمدي الونش، وأسامة إبراهيم، ومصطفى فتحي، وأحمد أبو الفتوح، ومحمد أحمد كماتشو .

ويغيب عن أبناء ميت عقبة كلٍ من محمد مسعد واحمد جعفر لأسباب فنية بينما استبعد كل من مايوكا وأحمد الشناوي وأيمن حفني ومحمد إبراهيم وشوقي السعيد وصلاح ريكو للإصابة.

ومن جانبه أكد إيناسيو ثقته في العناصر التي اختارها لخوض المباراة في تحقيق الفوز على الاهلي لمصالحة عشاق القلعة البيضاء واكتساب دفعة معنوية لحصد البطولات المحلية المتبقية.

وشدد البرتغالي على أهمية الفوز بالمباراة رغم حسم الدوري لصالح الاهلي وكذلك الترتيب العام للمسابقة المحلية لكن الفوز بالقمة له مذاق وقيمة خاصة.

وصرح مرتضى منصور رئيس الزمالك بأن المباراة تعد بطولة خاصة بالنسبة للجماهير، وطالب اللاعبين بضرورة تحقيق الفوز على الأهلي من أجل مصالحة الجماهير وكذلك انتظار حل ازمة مباراة المقاصة على امل العودة للمشاركة بدوري ابطال افريقيا الموسم المقبل.