كل ما تحتاجى معرفته عن سيرم #البشرة وفوائده وأنواعه

نيولهي / فى الفترة الأخيرة أصبح السيرم من مستحضرات التجميل الشعبية جدًا والتى تجد فيها الكثير من النساء حلاً مثاليًا للعناية بالبشرة والشعر والحصول على نتائج كبيرة فى وقت قصير. ولكن السيرم مثل مختلف مستحضرات التجميل يجب أن نختار منه النوع المناسب لاحتياجاتنا كى نحصل على النتائج المثالية.

والسيرم هو مستحضر يحتوى على جرعة قوية من المواد المغذية للبشرة أو الشعر لمنحهما الحيوية والصحة مما يعيد إليهما الإشراق والتوهج.

ما هى أهمية سيرم البشرة؟
لا يعنى استخدام سيرم البشرة الاستغناء عن استخدام المرطب أو الكريم الواقى من الشمس أو حتى كريم الليل، وإنما هو مستحضر إضافى يمكن استخدامه جنبًا إلى جنب مع هذه المستحضرات، وفقًا لما ذكره موقع "بولد سكاى" الهندى. ولأن السيرم أساسًا قائم على الماء فإنه يخترق الجلد بسرعة ويقدم المكونات النشطة داخله مباشرة للبشرة. وهناك أنواع سيرم قائمة على الزيوت فإنها تخدم الغرض نفسه لأنها تصنع من زيوت خفيفة.

ما هى أنواع سيرم البشرة؟
هناك قرابة 6 أنواع من السيرم، يمكنك أن تختارى من بينها ما يناسب بشرتك:

سيرم مكافحة الشيخوخة: هذا السيرم يحتوى على مادة الريتينول التى تخفف الخطوط الدقيقة والتجاعيد وكل علامات الشيخوخة وتقدم سن البشرة.

سيرم التقشير: هذا السيرم يحتوى على الجليكوليك وحمض الساليسيليك وهى المكونات التى تساعد على إذابة الجلد الميت.

سيرم التفتيح: يحتوى هذا السيرم على حمض الكوجيك ويهدف إلى الحد من البقع وإضافة التوهج إلى الجلد.

سيرم الترطيب: يحتوى على الجلسيرين وحمض الهيالورونى الذان يساعدان على إضافة الرطوبة إلى الجلد.

السيرم مضاد الأكسدة: مصمم لتقديم جرعة قوية من المواد المضادة للاكسدة إلى الجلد وبالتالى معالجة ضرر الجذور الحرة وتقدم سن البشرة.

السيرم متعدد المهام: هذا السيرم يعالج غالبية مشاكل البشرة فهو يساعد على مواجهة الخطوط الدقيقة وترطيب البشرة ومنحها التغذية والإشراق.