#الخدمة_المدنية تبدأ استقبال #المرشحين على #الوظائف_الهندسية

الخدمة المدنية

الرياض: بدأت وزارة الخدمة المدنية صباح اليوم الاثنين (10 يوليو 2017) استقبال المرشحين على الوظائف الهندسية، وذلك لاستكمال إجراءات ترشيحهم وتوجيههم للجهات الحكومية، والذي يستمر حتى يوم الخميس الموافق 1438/10/26.

وأوضحت الوزارة أنها دعت في وقت سابق (250) مواطنًا من المتقدمين على الوظائف الهندسية والمعلن عنها في تاريخ 06-09-1438هـ، لمراجعة أي من فروع الوزارة أو مكاتبها بمختلف مناطق ومحافظات المملكة، وذلك لاستكمال إجراءات ترشيحهم، وتوجيههم للجهات الحكومية لمباشرة مهام وظائفهم.

وطالبت الوزارة المدعوين لاصطحاب مجموعة من الأوراق، بينها الهوية الوطنية، وأصل وثيقة التخرج مع نسختين منها موضحًا بها التقدير العام والنسبة المئوية أو المعدل التراكمي وتاريخ التخرج، وكذا معادلة الشهادة العلمية الصادرة من وزارة التعليم لخريجي المؤسسات التعليمية من خارج المملكة، ونسخة من كشف الدرجات، بالإضافة إلى مفاتيح المعدل.

وأضافت الوزارة أن المرشحين تمت مفاضلتهم بحسب ما ورد في الإعلان، والأفضلية لغير التربويين ثم التربويين بناء على عناصر المفاضلة والمتمثلة في (المؤهل العلمي، المعدل في المؤهل العلمي، الاختبار المهني (تقييم1/رجال)، وأقدمية التخرج، ثم الرغبات المكانية، مشيرة إلى أن من لم يحضر لاستكمال إجراءات ترشيحه خلال فترة الترشيح سيعتبر ذلك عدولاً منه عن رغبته في التوظيف.