كيفية علاج عدوى الأذن باستخدام زيت شجرة #الشاى

لندن / تحدث إصابات الأذن بشكل مباشر أو غير مباشر بسبب وجود نمو جرثومى أو فطرى أو فيروسى فى الأذن، وعادة ما تحدث الالتهابات ألم قوى فى قناة الأذن.

وقد أثبت عدد من الدراسات البحثية دور زيت شجرة الشاى كعامل مضاد للميكروبات، لأنه يحتوى على عدد من الفوائد الطبية تساعد فى علاج الأمراض الناجمة عن الالتهابات البكتيرية والفطرية.

وعرض موقع "beautyepic" فوائد زيت شجرة الشاى فى تقليل نمو العدوى التى قد تسببها عوامل مثل البكتيريا والفطريات، فهو من مضادات الالتهابات الطبيعة التى تساعد فى الحد من الألم الناجم عن الالتهابات، كما يساعد على إزالة الأوساخ والشمع الزائد من قناة الأذن.

- كيفية استخدام زيت شجرة الشاى لعلاج إصابة الأذن

1- زيت شجرة الشاى مع الماء

من خلال مزج 3 قطرات من زيت شجرة الشاى فى الماء الدافئ، واستخدام قطارة لإضافة هذا الخليط فى قناة الأذن المصابة مع إبقاء وضع الرأس بشكل رأسى لمدة 5 دقائق وتكرر العملية لحين الشفاء من العدوى.

2- خليط زيت شجرة الشاى مع زيت الزيتون

تتم تدفئة 1/4 كوب من زيت الزيتون وإضافة 3 قطرات من زيت شجرة الشاى إليها، واستخدام قطارة لإدخال الخليط إلى الأذن المصابة والاحتفاظ بالسائل لمدة 3 دقائق بالأذن المصابة فى وضع رأسى.

3- زيت شجرة الشاى مع زيت اللافندر وخل التفاح

يتم مزج 5 قطرات من زيت شجرة الشاى، مع 1 ملعقة من خل التفاح وملعقتين من زيت الزيتون، ويتم وضعها بالأذن المصابة لمدة 5 دقائق.

وأوضح الموقع أنه يفضل استشارة الطبيب قبل البدء فى العلاج خاصة إذا كنت تعانى من الحساسية، كما ينصح بتنظيف الأذن جيدا بعد العلاج لأنه سائل ويمكن أن يسبب مزيد من العدوى.