#طرق_بسيطة لتجنب المتاعب أثناء #السفر بـ #السيارة.. تعرّف عليها

تعب وإرهاق السفر بالسيارة

المنامة: ينطوي السفر بالسيارة على الكثير من المتعة، خَاصَّة إن كان الهدف من الرحلة قضاء عطلة هانئة بين أحضان الطبيعة، أو ضمن منتجع سياحي. إلا أن السفر بواسطة السيارة يحتوي أَيْضَاً على العديد من المتاعب والمشاق.

وللتقليل من هذه المتاعب والمشاكل التي قد تواجه المسافر براً قدر المستطاع، لا بد من القيام بالعديد من الإِجْرَاءَات التي من شأنها أن تضمن رحلة ممتعة خالية من المنغصات. فيما يلي 5 طرق بسيطة لِتَجَنُّبِ التعرض للمشاكل أثناء السفر بالسيارة، بِحَسَبِ موقع “لايف إن نيباغو لاند” الإِلِكْتُرُونِي:

1 – قائمة بالمهام

على المسافر إعداد قائمة بالمهام التي سيقوم بها أثناء رحلته بالسيارة، وأن يصطحب معه كتيبات توجيهية تفيده في هذه الرحلة، مثل كَيْفِيَّة إصلاح أعطال السيارة الطارئة، فهذا يجنبه الكثير من المتاعب أثناء السفر.

2 – الإعداد الجيد للسيارة قبل السفر

قبل أن تنطلق بسيارتك لقضاء عطلتك المنشودة، لا بد من أن تتفحص سيارتك بشكل كامل؛ وَهَذَا يَعْنِي أن تقوم بتغيير الزيت لسيارتك، وتتفحص جاهزية الإطارات وضغط الهواء داخلها، والتحقق من مستويات السوائل في الفرامل، والتأكد من سلامة ماسحات الزجاج.

3 – أخذ استراحات منتظمة على الطريق

لا بد من أن تأخذ استراحات منتظمة أثناء رحلتك لتتمكن من مواصلة القيادة بكفاءة ونشاط، وخَاصَّة إن كان الطريق طَوِيلاً، وتجنب القيادة في الليل قدر المستطاع لكي لا تتعرض لحوادث بسبب شعورك بالنعاس.

4 – القيادة بحذر

حاول أن تتجنب القيادة الرعناء، وأن تلتزم بسرعة مناسبة للسيارة حتى لو استغرقت رحلتك وَقْتَاً طَوِيلاً. كن حكيماً في استخدام سيارتك على الطريق حتى تصل بسلام إلى وجهتك.

5 – احترس من الطقس

إن كنت تنوي السفر إلى وجهة سياحية تحتوي على الثلوج، أو تكثر فيها العواصف الرعدية، فلا بد من أن تأخذ الاسْتِعْدَادات اللازمة لهذه الظروف الجوية. فالقيادة في طريق مليء بالثلوج يحتاج إلى سلاسل خَاصَّة للعجلات، في حين تحتاج القيادة في جو عاصف وماطر إلى تخفيض السرعة، والتأكد من سلامة الماسحات الزجاجية والأنوار الأمامية الكاشفة.