باحثون ينصحون بعدم استخدام الأطفال لـ #"السيلفى".. ويؤكدون: يقتل النبوغ

لندن / نصح باحثون نفسيون بريطانيون الوالدين بعدم تشجيع الأبناء على التقاط الصور "السيلفى" طوال الوقت، لتجنب "فشل الأبناء فى تجربة أى شىء إلا من خلال عدسة".

وقال الباحثون، يجب السماح للأطفال باللعب خارج المنزل للهروب من حالة الجلوس الدائم داخل المنازل من أجل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر وشاشات التليفزيون.

وحث الباحثون، وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، الآباء والأمهات على إعطاء مساحة حرية أكبر لأطفالهم خارج المنازل التى تؤدى لتعرضهم إلى الشاشات ومواقع التواصل الاجتماعى بشكل مفرط، والحرص على إغلاق الهواتف المحمولة خلال أوقات الأسرة بالخارج وعدم الإفراط فى التقاط الصور السيلفى.

وأكد الباحثون ضرورة عدم تشجيع الأبناء على التقاط صور سيلفى طوال الوقت، ورغم وجود مجال بالتأكيد لالتقاط بعض الصور لتصبح بعد ذلك ذكرى للأحداث الأسرية، فإن الضغط المستمر لمشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعى يعنى وجود خطر عدم تجربة الأطفال لأى شىء إلا عبر عدسة.

وشدد الباحثون على ضرورة استمتاع الصغار بشكل فعلى بوقتهم خارج المنزل بدلا من التظاهر بأنهم مستمتعون أمام الكاميرا وتفكيرهم فى مظهرهم فى الصور، لأنهم سيضعونها على مواقع التواصل الاجتماعى.