8 نصائح للتخلص من #السمنة دون حرمان من الطعام

لندن / يحتار الكثير فى اختيار النظام الغذائى الصحى الذى يعمل على إنقاص الوزن والتخلص من السمنة المفرطة، ويعتبر الريجيم من أكثر الطرق المشهورة فى إنقاص الوزن، لكن يسبب مشكلة للبعض بسبب الحرمان من بعض الأكلات.

وحسب ما ذكره موقع "هيئة الصحة البريطانية" هناك عدة نصائح تعمل على إنقاص الوزن دون حرمان..

1: يجب تناول وجبة الإفطار كل يوم بانتظام وفى نفس الميعاد، حتى تساعدك على فقدان الوزن بسهولة لكن يجب أن تكون وجبة خفيفة وتحتوى على عناصر غذائية صحية.

2: الإكثار فى تناول الفاكهة والخضروات لتساعدك على فقدان الوزن والشعور بالشبع، كما أنها تحميك من الإصابة بالأمراض المختلفة.

3: الاهتمام بممارسة الرياضة حتى تعمل على حرق السعرات الحرارية والدهون فضلا عن فوائدها العديدة للجسم والحفاظ على اللياقة والرشاقة.

4: الإكثار من شرب المياه يساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن.

5: تناول الأطعمة الغنية بالألياف، حيث إنها تعمل على الشعور بالشبع مثل الفاكهة والخضار والشوفان والخبز والأرز والمكرونة لكن بكميات قليلة.

6: تجنب تناول الطعام قبل النوم مباشرة حتى لا يؤدى إلى التخمة وزيادة الوزن، لكن يجب تناول وجبة العشاء قبل النوم بساعتين وأن تكون خفيفة مثل ثمرة فاكهة أو زبادى.

7: الابتعاد عن الأطعمة الدسمة والحارة والمقلية حتى لا تزيد من السمنة وتعرضك للمشاكل الصحية المختلفة، ومن الممكن استبدالها بالأطعمة المشوية والمسلوقة.

8: الابتعاد عن تناول الكحوليات والمنبهات بكثرة حتى لا تؤثر على صحتك.