استخدمى الطب البديل وعالجى حب الشباب و#التجاعيد وتساقط الشعر بزيت الخروع

لندن / يعانى الكثير من مشاكل الجلد والشعر المختلفة سواء تساقط الشعرأوعدم نموه وحب الشباب والكلف ،ويلجأ البعض إلى العلاجات والعقاقير التى يصرفها الطبيب أملا منهم فى التخلص من هذه المشاكل التى تسبب لهم القلق والتوتر.

ويعتبر الخروع واحد من أهم الزيوت التى تدخل فى علاج العديد من مشاكل الجلد نظرا لاحتوائه على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن والمركبات التى تحارب مشاكل الجلد كما أنه يدخل فى صناعة مستحضرات التجميل والعطور.

وذكر موقع stylecraze، فوائد زيت الخروج للبشرة والشعر وهى

1: له قدرة فعالة فى علاج التهابات الجلد الناجمة عن حروق الشمس وحب الشباب وجفاف البشرة، نظرا لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات، وذلك عن طريق تطبيق زيت الخروع على المكان المصاب لمدة ساعة ثم يغسل بالماء.

2: يحارب علامات الشيخوخة ومنها التجاعيد والخطوط البيضاء وذلك لاحتوائه على مواد فعاله تعمل على ليونة البشرة ونضارتها وذلك بتطبيقه على البشرة كل يوم قبل النوم.

3: يقلل ظهور حب الشباب والتخلص من البقع الداكنة الناتجة عن حب الشباب وذلك بتطبيق زيت الخروع على البشرة بعد غسلها جيدا حتى تساعد على فتح المسام ثم غسله بالماء الدافئ.

4:يعمل على ترطيب الجلد وتنشيط الدورة الدموية نظرا لاحتوائه على احماض دهنية عاليه التركيز تساعد على الترطيب والتنظيف، وذلك بتدليك البشرة بزيت الخروع عن طريق قطنه نظيفة.

5:لزيت الخروع دور فعال فى علاج الندوب والبقع التى تترك أثر على البشرة.

6:يمنع علامات التمدد التى يتعرض لها جلد البطن بعد الولادة وذلك بتدليك البطن قبل الولادة بشهرين حتى يمنع ظهور العلامات.

فوائد زيت الخروع للشعر

1: يعزز نمو الشعر، فيعتبر زيت الخروع علاج فعال لنمو الشعر وينشط الدورة الدموية بفروه الرأس، وذلك لاحتوائه على أوميجا 9 المسئولة عن صحة الشعر، كما انه يساعد على منع تقصف الشعر وذلك عن طريق تدليك فروه الرأس بعد غسله وتجفيفه.

2:يعالج التهابات فروة الرأس ، فيعتبر زيت الخروع مضاد قوى للفطريات والبكتريا ومحاربة الأمراض التى تسببها مثل قشرة الشعر ، الصلع ، الحكة.

3: يمنع الشيب المبكر كما أنه يساعد على الاحتفاظ بالصبغة.

4:له دور فعال فى علاج الجفاف والتلف والتساقط فى الشعر.