أطعمة تسبب تجاعيد #البشرة .. تجنبيها

لندن / قد تقفين أمام المرآة فى أحد الأيام وتلاحظين ظهور تجاعيد ببشرتك وخاصة بالوجه، فتجاعيد البشرة تظهر بسبب تفتت الكولاجين بالجلد، وهو المادة التى تحافظ على شباب البشرة وشدها. ولكن يمكنك المعاناة من تلك المشكلة فى سن صغير بسبب كثرة التعرض لأشعة الشمس التى تفتت العناصر المغذية بالبشرة وخاصة الكولاجين الذى يحافظ على البشرة شباب طوال الوقت.

يمكنك تجنب ظهور التجاعيد ببشرتك عن طريق حماية بشرتك من التعرض المستمر لأشعة الشمس بجانب التقليل من تناول بعض الأطعمة التى قد تتسبب فى ظهور تجاعيد البشرة فى سن مبكر .

فبحسب ما نشره موقع The list أوضح أن هناك قائمة بالأطعمة التى عليك التقليل من تناولها للحفاظ على بشرتك شباب طوال الوقت:

1-السكريات: كثرة تناول الاطعمة التى تحتوى على نسب عالية من السكر تعمل على هدم نسب الكولاجين الموجودة بالبشرة وهو ما يتسبب فى ظهور التجاعيد بالبشرة فى سن مبكر. لتجنب ذلك قللى من تناول السكريات أو تناولى السكريات بكميات محدودة وكونى على دراية كاملة بنسبة السعرات الحرارية الموجودة فى كل وجبة. احرصى على معادلة الأمر بتناول الخضراوات الطازجة والألياف الطبيعية التى تمد البشرة بالمياه والزيوت المغذية.

2- الكربوهيدرات: عند الهضم تتحول الكربوهيدرات إلى سكريات وهو الأمر الذى يتسبب فى ظهور التجاعيد بالبشرة فى سن مبكر. تجنبى تناول كميات كبيرة من النشويات كالخبز والأرز والمكرونة. واحرصى على ممارسة الرياضة على فترات على مدار يومك. وتناول الأطعمة الطازجة التى تحتوى على مضادات للأكسدة وألياف طبيعية مفيدة للبشرة.

3-السمن: بما يحتويه السمن من كميات دهون كثرة تواجدها فى الجلد يسبب العديد من الأضرار الصحية والأمراض للقلب وأكثر ما يضر البشرة بسبب تناول أطعمة تحتوى على نسب عالية من الدهون. لذا حاولى تجنب تلك الأطعمة واستبدالها بالزيوت الطبيعية والطرق الصحية للطهى.

4-منتجات الألبان: بالرغم من أن تناولها مهم للكالسيوم والفيتامينات إلا ان الافراط فى تناول منتجات الألبان يسبب هدم فى جزيئات الكولاجين الموجودة بالبشرة وهو ما قد يسبب ظهور التجاعيد بالبشرة فى سن مبكر. يمكنك الاستمرار فى تناول منتجات الألبان وتتجنبين ظهور التجاعيد بوجهك عن طريق تناول الألبان بكميات معقولة على فترات مرتبة على مدار اليوم بالإضافة على عدم الافراط فى تناول منتجات الالبان كاملة الدسم والدهون.

5-اللحوم: بالطبع أن تناول اللحوم من الامور الهامة من اجل تغذية الجسم وإمداده بالعناصر الغذائية المهمة. ولكن عندما يتعرض اللحم للنار فى الشواء فإنه ينتج عن ذلك وجود كميات كبيرة من الهيدروكربونات وهى المواد التى تتسبب فى ظهور التجاعيد بالبشرة بشكل كبير مع مرور الوقت. إذا كنتِ ممن يفضلون تناول اللحوم حاولى تقليل استهلاكك منها وتناوليها لمرة واحدة فى اليوم ويفضل ان تكون مسلوقة أو بكميات قليلة