الإعلان عن ترتيب #البلدان الأغلى معيشةً في #العالم

صورة تعبيرية

نيويورك: نشرت شركة "موف هوب" التي تساعد الأشخاص على السفر حول العالم، قائمة بأغلى 20 بلدًا في العالم، جاء منها بلدان عربية، كالكويت والإمارات.

وتقوم الشركة التي تستخدم مدينة نيويورك معيارًا قياسيًّا في تصنيفها للدول الأغلى عالميًّا، بتجميع مجموعة من تكاليف المعيشة كأسعار المواصلات، والبقالة، والفواتير، والمطاعم، وإيجارات السكن في كل بلد، ومطابقتها بمؤشر يقيس غلاء هذه الدول.

ويبلغ مجموع نقاط نيويورك على هذا المؤشر 100 نقطة، وتصنف البلدان على هذا الأساس؛ حيث كلما زادت نقاط كل دولة عن 100 في المؤشر، كانت أغلى بكثير من نيويورك، في حين تشير النقاط الأقل إلى أنها أقل غلاءً منها.

وسجلت الكويت على هذا المؤشر 57.31 نقطة. وقد أشارت الدراسة إلى أن عملة الكويت واحدة من أقوى العملات في العالم. وجاءت قطر في المرتبة التاسعة عالميًّا، مسجلة 68.06 نقطة على المؤشر، فيما حلت دولة الإمارات في المرتبة الثامنة عالميًّا من حيث الغلاء، مسجلةً 68.09 نقطة.

وعالميًّا، احتل إقليم برمودا المركز الأول كأغلى منطقة في العالم، تليه سويسرا، ثم هونج كونج، وأيسلندا في المرتبة الرابعة، ومن بعدها سنغافورا، والنرويج وألبهاما سابعًا، ولوكسمبورج عاشرًا، وغانا وإيطاليا في المرتبتين التاسعة عشر والعشرين.