فيديو.. أحدث #تقنية للتخلص الآمن من #النفايات_الطبية تصل #المملكة في 2018

النفايات الطبية

جدة: كشف موقع Mindanews الفلبيني أن تقنية بيروكليف العالمية، أو ما يسمى بمعالجة النفايات الطبية الحيوية بواسطة نظام الانحلال الحراري دون عمليات الحرق المباشر مما لا ينتج عنها ملوثات للبيئة أو رماد أو مياه عادمة، سوف تدخل السوق السعودية العام المقبل.

وتعتمد تقنية بيروكليف العالمية على معالجة النفايات الطبية بنظام الانحلال الحراري دون عمليات الحرق المباشر مما لا ينتج عنها ملوثات للبيئة، ورماد كربوني، ومياه عادمة، أو روائح، وهي بذلك طريقة مبتكرة تتماشى مع تطبيق برنامج الرعاية الصحية لدول مجلس التعاون الخليجي.

ونقل الموقع عن نائب رئيس شركة RAD Green Solutions الفلبينية التي طورت التقنية في 2012، رودريك دايوت، قوله: إن الشركة اجتازت المعايير السعودية التي تتسم بالصرامة الشديدة عندما يتعلق الأمر بالتقنيات الأجنبية التي تدخل لبلادهم.

وأضاف: أن منشآت الشركة خضعت لعملية تفتيش في عام 2016 من قبل مجموعة من الهيئات السعودية ذات الصلة، من بينها على سبيل المثال الهيئة العام للأرصاد وحماية البيئة.

وذكر أن الجهات المختصة ستصدر للشركة الشهادات التي تسمح لهم بممارسة عملهم ودخول السوق السعودية بعد اجتيازهم المعايير والاختبارات بنجاح.

وأضاف: أن الشركة قامت بتطوير التقنية لكي تزيد السعة الاستيعابية للمعالجة خصيصًا من أجل المملكة لكي تتمكن من معالجة 10 أطنان من النفايات، مشيرًا إلى أنه سيتم إطلاق التقنية الجديدة في منطقتين رئيسيتين هما جدة والدمام.

ولفت إلى أن المملكة لجأت إلى الاعتماد على تقنية بيروكليف لتوفير استخدام المياه في عمليات تطهير المستشفيات حيث تعاني المملكة من ندرة المياه.