#خبير_تقني يحذر من تطبيقات #التغريد_الآلي بـ #تويتر

تويتر

جدة: حذر الخبير التقني محمد آل سكران من بعض تطبيقات التغريد الآلي على موقع تويتر، والتي يتم استغلالها في التحريض ضد الدولة والقيادة؛ من خلال رفع بعض الوسوم "الهاشتاقات" التي تحمل أفكارا معادية للمملكة.

ووفقًا لصحيفة "عين اليوم"، قال آل سكران: إنه لاحظ الاستغلال السيء لتطبيقات التغريد الآلي، ومنها تطبيقات "غرد بالأذكار"، موضحًا أنه تُروج من خلالها تغريدات محرضة ضد الدولة وولاة الأمر، بالإضافة لرفع بعض الوسوم "المسيئة" التي تسوق للفكر الضال، أو لحسابات مريبة ذات توجهات معادية موجهة للترند السعودي بحسابات معظمها وهمية.

وأضاف: أن تطبيقات التغريد الآلي تستغل ثقة البعض بالاشتراك في تطبيقات الأذكار وخلافه دون مراقبة ومراجعة لمحتوى التغريدة، مؤكدًا أن أي تطبيق "طرف ثالث" يعتبر اختراق لأي برنامج تواصل اجتماعي، حيث أن صاحب الحساب يمنح التطبيق الآلي صلاحية التغريد بما يشاء وفي أي وقت، بسبب الثقة العمياء أو إدخال معلومات الحساب في رابط مروّج على أنه يمكن من مشاهدة من زار الملف الشخصي.

وطالب الخبير التقني بعدم السماح لتلك التطبيقات وتمكينها من استغلال الحسابات الشخصية في تمرير أطروحات وأفكار دخيلة على المجتمع والإساءة للبلاد، مشددًا على ضرورة التأكد من إلغاء أي تصريح للدخول إلى الحساب الشخصي، والتأكد من عدم وجود أي تطبيق مرتبط في الحساب باستثناء تطبيق تويتر الرسمي.