3 وصفات طبيعية بالكركديه لعلاج مشاكل #الشعر وتقويته

لندن / دائمًا ما تتفوق العلاجات الطبيعية على المستحضرات الكيميائية فى علاج مشاكل الشعر وتغذيته بطريقة فعالة. ويعد الكركديه واحدًا من أفضل النباتات التى يمكن استخدامها فى وصفات طبيعية.

وحسب موقع "بولد سكاى" الهندى فإن الكركديه يمكن أن يؤثر بشكل كبير على صحة شعرك بسبب نسبة فيتامين C العالية فيه والأحماض الأمينية وفيتامين أ.

يتميز أيضًا بأنه متوفر بأسعار معقولة مما يجعل استخدامه فى وصفات طبيعية للشعر مهمة ليست بالصعبة، لذلك تعرفى على 3 وصفات طبيعية لعلاج مشاكل الشعر بالكركديه، ولكن تذكرى أن أى وصفة بالكركديه ستحتاج وقتًا طويلاً حتى تحقق نتائج مرضية.

وصفة الكركديه وزيت جوز الهند
هذه الوصفة المنزلية تساعد على تحسين نسيج الشعر وجودته مع الوقت ولكن تحتاجى لاستخدامها فترة طويلة من أجل تحقيق أفضل نتيجة. هذه الوصفة تحتاجى لتطبيقها قبضة من زهور الكركديه مع 500 مل من زيت جوز الهند. ولإعداد الوصفة سخنى زيت جوز الهند فى مقلاة على نار هادئة وبعد تسخينه 5 دقائق أضيفى عدد من زهور الكركديه الطازجة إليه.

ابدأى بتقليب زيت جوز الهند والكركديه معًا حتى يتغير لون الزيت إلى الأصفر الداكن أو الأحمر. نرفعه عن النار ونضيف القليل من زهور الكركديه الإضافية ونترك الخليط 5 ساعات. نصفى الزيت فى وعاء زجاجى وهكذا يصبح جاهزًا للاستخدام.

وصفة الكركديه وزيت جوز الهند والخروع
هذه الوصفة يمكن تحضيرها بسهولة تساعد على علاج تقصف الشعر وتقويته من الجذور. ولتحضيرها تحتاجى إلى 20 من زهور الكركديه الجافة، ونصف كوب زيت جوز الهند مع ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع.