لكِ سيدتي.. ماذا يعني إذا لم يضع #الزوج خاتم #الزواج في إصبعه؟

خاتم الزواج

المنامة: خاتم الزواج هو ذاك الرمز المعنوي الجميل الذي يربط بين الزوجين، ويعتبره البعض رمزا يؤكد على الحب والاخلاص فيما بينهما، ويعد خاتم الزواج اشارة واضحة بان الذي يرتديه هو شخص مرتبط سواء رجل او امرأة وبالتالي يمنع اي شخص من التقرب لهم، لكن ماذا يعني اذا يمتنع الزوج من وضع خاتم الزواج في اصبعه.

على الزوجة ان لا تتسرع في  الحكم على زوجها ان لم يضع خاتم الزواج، وتبادر في سؤاله عن السبب الحقيقي خلف عدم وضعه، ذلك لان تبادل الثقة بينهما اساس العلاقة وليس خاتم الزواج، ولكن كي تكون الزوجة على علم فهنالك عدة اسباب مختلفة تمنع الزوج من وضع خاتم الزواج.

- الاسباب التي يجب على الزوجة ان تضعها في بالها هو ربما ان زوجها يعاني من مشكلة حساسية الجلد او انه لا يحب ارتداء مثل هذه الامور.


- بعض الرجال يرفض ارتداءه حتى لا يشعر بانه فقد اهتمام الفتيات من حوله، وبالتالي يرغب بان يحافظ على ذلك الاحساس الذي كان يشعره قبل الزواج وهو امر نفسي يجب على الزوجة ان تساعد زوجها على التخلص منه كونه اصبح الان انسانا مرتبطا.

- بعض الرجال لا يرى اهمية بوضع خاتم الزواج ويراها عادة اجتماعية يمكنه التخلص منها بدون اي تردد كونها لا معنى لها من قبل وجهة نظره ويرى ان الزواج علاقة قائمة على الاحترام والثقة المتبادلين.

- يربط بعض الرجال خاتم الزواج بالعبودية وان ارتداءه يفقده حريته، وبالتالي يرفض وضعه للحفاظ على حريته الشخصية، ويمكن للزوجة في هذه الحالة اقناع زوجها بان الحياة الزوجية رباط مقدس وليست عبودية.

- لا يرتدي الرجال خاتم الزواج بسبب وجود المشاكل المتكررة بينه وبين زوجته، وهي اشارة مهمة للمرأة لتحسين العلاقة ومعرفة اسباب الخلاف والعمل على حلها من قبل الطرفين.

- قد يكون عدم ارتداء الزوج لخاتم الزواج هو بسبب شعوره بالملل من الحياة الزوجية وبالتالي فان خلع خاتم الزواج سيمنحه حياة جديدة بدون روتين، وهنا على الزوجة ان تجدد في حياتها الزوجية وتغير من الرتابة حتى لا تخسر زوجها.