اتبعي هذه النصائح للعناية ببشرتكِ خلال #فصل_الصيف

الماء

الكويت: من الطبيعي أن تكون بشرتكِ بحاجة إلى عناية مضاعفة بعد العيد، وذلك لحمايتها من أشعة الشمس القوية. فكيف يمكنكِ الجمع بين الاستمتاع بأجواء العيد وحماية بشرتكِ؟

إليكِ خمس نصائح للتمتع ببشرة خالية من العيوب في فصل الصيف:

1- ارتدي القبعة: إذا كنتِ ستجلسين على شاطئ البحر أو ستتعرضين لأشعة الشمس لفترة طويلة، احرصي على ارتداء قبعة واسعة لتساعدكِ في حماية بشرتكِ وشعركِ أيضًا.

2- اشربي الكثير من الماء: احرصي على شرب كمية كافية من الماء يوميًّا لا تقل عن ليترين لترطيب بشرتكِ من الداخل، وسيظهر ذلك على بشرتكِ من الخارج. كما أنّ الحرارة ستُفقدك الكثير من رطوبة الجسم الطبيعية، لذا عليكِ تعويضها بشرب الماء بكثرة.

3- افحصي بشرتكِ باستمرار: احرصي على تفحص بشرتك، هل توجد أماكن داكنة أو تجاعيد جديدة، ظهرت نتيجة التعرض لأشعة الشمس، أو أي تغيير في لون بشرتك؟ فإذا وجدتِ أي شيء جديد، استشيري طبيبكِ الخاص.

4- استخدمي واقي الشمس: تجنبي التعرض لأشعة الشمس من دون وضع الواقي المناسب لبشرتك، ولا تنسي تجديده كل ساعتين، إذا كانت بشرتكِ معرضة لأشعة الشمس، كما عليكِ اختيار واقي الشمس المناسب لنوع بشرتك.

5- ارتدي الملابس الفضفاضة: قومي بارتداء ملابس فضفاضة فاتحة، للتقليل من التعرض لأشعة الشمس، ولا تنسي ارتداء النظارات الشمسية لحماية منطقة حول العينين، لأنّ هذه المنطقة تُعتبر من أرق مناطق الجسم وأكثرها حساسية.