أكلات يجب تجنبها خلال #الرضاعة الطبيعية لتغييرها طعم الحليب

لندن / الرضاعة الطبيعية هى واحدة من أهم العمليات الطبيعية فى العالم التى تحدث للمرأة بعد الولادة، وينبغى على المرأة قبل الولادة معرفة كيفية إرضاع طفلها لضمان حصوله على وجبته الوحيدة خلال شهور حياته الأولى.

واحدة من التساؤلات التى تشغل بال العديد من الأمهات هل يؤثر نوع الطعام والشراب على حليب طفلى؟

ووفقا لموقع " babycenter" فإن بعض الأمهات المرضعات تجد أنها يمكن أن تأكل وتشرب كل ما يحلو لهم، في حين أن هناك بعض الأطعمة ذات النكهة القوية قد تغير طعم الحليب.

ولكن يبدو أن معظم الأطفال اعتادوا على طعم النكهات قبل الولادة، لتأثير بعض الأطعمة التى تتناولها المرأة الحامل على السائل المحيط بالجنين ، حيث يبتلع الأجنة كمية لا بأس بها من السائل الذي يحيط بالجنين قبل الولادة، الذى يتمتع بالعديد من النكهات خلال النظام الغذائى الخاص بالأم.

في بعض الأحيان، قد يجد الطفل صعوبة فى الرضاعة بعد تناول الأم طعام او شراب معين، إذا لاحظت الأم ذلك النمط يجب عليها تجنب نوع الطعام لعدة أيام، لاختبار ما إذا كان هذا الطعام هو السبب حقا، ثم إعادة إدخاله مرة واحدة ومعرفة ما إذا كان له تأثير أم سبب آخر.

ووفقا لأراء أغلب الأمهات حسب إحصائية حددها موقع " babycenter" فأن أغلب الأطفال غالبا ما يعترضون على هذه الأطعمة:

· الشوكولاتة

· توابل (قرفة، ثوم، كاري، فلفل تشيلي)

· الحمضيات وعصائرها، مثل البرتقال والليمون والليمون والجريب فروت

· الفراولة

· الكيوي

· الأناناس

· الخضار الغازي (البصل، والملفوف، والثوم، والقرنبيط، والقرنبيط، والخيار، والفلفل)

· الفواكه ذات التأثير الملين، مثل الكرز والخوخ

· كوب يوميا أو اثنين من القهوة على ما يرام، ولكن الكثير من الكافيين يمكن أن يتداخل مع نوم طفلك أو يجعله صعبا، يوجد الكافيين أيضا في بعض المشروبات الغازية والشاى، والأدوية دون وصفة طبية.

يجب على الأم أن تستشير الطبيب حول عملية الرضاعة ككل، وعدم حذف أى أطعمة من النظام الغذائى الخاص بها لتجنب حدوث أى اختلال بعملية التغذية .

وقد تحتاج الأم أيضا إلى زيارة أخصائى تغذية للحصول على المشورة بشأن استبدال أنواع معينة من الأطعمة أو تناول المكملات الغذائية

وينصح عادة الأطباء الأمهات بالاستمرار فى تناول فيتامين ما قبل الولادة، طالما أن الطفل يقوم بعملية الرضاعة الطبيعية بالكامل، لتغطية أى ثغرات فى النظام الغذائى الخاص بك.