خطوات هامة لحماية #طفلك من الإصابة #بسرطان الجلد مستقبلا

نيويورك / أولى الخطوات التى قد تضمن حماية جلد الأطفال من الإصابة بسرطان الجلد عند تقدمهم فى العمر، هو التأكد من عدم حدوث حروق خطيرة للشمس لهم خلال مرحلة الطفولة.

ووفقا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، فأن حدوث حروق بالجلد للأطفال الصغار أو فى سن المراهقة يزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد.

وأوضحت طبيب أمراض جلدية بموقع الأكاديمية " aad.org" أن الوقاية من أشعة الشمس مهمة فى كل مرحلة من مراحل الحياة، بما فى ذلك مرحلة الطفولة، لأن التعرض لأشعة الشمس هو عامل الخطر الأكثر قابلية للإصابة بسرطان الجلد.

وأشارت أن عناصر السلامة والحماية من الشمس تبدأ منذ الخروج من باب المنزل وفى السيارة وتجهيز حقيبتك دائما بوسائل الحماية للازمة للأطفال عند التنقل؛ ووفقا لأكاديمية الأمراض الجلدية الأمريكية فإن هناك عددا من النصائح يجب اتباعها قبل تعريض الطفل للشمس منها:

1- قم بإلباس طفلك ملابس واقية من الشمس، مثل القمصان والسراويل ذات الوزن الخفيف، والقمصان ذات الأكمام الطويلة، وكذلك قبعة واسعة الحواف والنظارات الشمسية مع استخدام واقيات ضد أشعة الشمس فوق البنفسجية.

2- حاول إبقاء طفلك فى الظل قدر الإمكان، إذا كان لا يمكنك العثور على الظل، قم باستخدام مظلة.

3- تجنب استخدام واقى الشمس على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 أشهر، وللأطفال الأكبر يجب أن تكون واقيات الشمس تحتوى على مقاومة 30 على الأقل.

4- واقيات الشمس التى تحتوى على ثانى أكسيد التيتانيوم أو أكسيد الزنك هى أقل عرضة لتهيج جلد الطفل الحساس، مع إعادة تطبيقه كل ساعتين أو مباشرة بعد السباحة أو التعرق.

5- بالإضافة إلى الحماية من الشمس، التأكد فى الأيام الحارة على عدم ارتفاع درجة حرارة الجسم وشرب الكثير من السوائل..