طرح # Galaxy Note 8 بـ3760 ريالا

الرياض / توقع تقرير طرح هاتف «جالاكسي نوت 8» في سبتمبر المقبل بسعر 3760 ريالا، وكشف عن بعض المواصفات الخاصة به والتي تم تسريبها مؤخرا.

وذكر تقرير نشره موقع سكاي نيوز أمس أن «الشركة الكورية الجنوبية شركة سامسونج ستطرح هاتفها الجديد جالاكسي نوت 8 في سبتمبر المقبل، أي في نفس الوقت الذي ستكشف فيه منافستها أبل عن هاتفها «آيفون 8»، وذلك بعد نحو عام على التجربة الفاشلة لها مع «جالاكسي نوت7».

وذكر موقع «venturebeat» التقني، أن «حجم شاشة الهاتف الجديد يبلغ 6.3 إنش من دون حواف جانبية، أي بزيادة بسيطة عن هاتف جالاكسي «أس 8 بلس» ذي الشاشة 6.2 إنش، والهاتف الجديد مزود بقلم رقمي، ونظام الكاميرا الخلفية المزدوجة بدقة 12 ميجابيسكل، وهي نفس الدقة في كاميرا آيفون 7 بلس، فضلا عن ميزة تثبيت الصورة في الكاميرا».

وبلغت ذاكرة الوصول العشوائية 6 جيجا بايت بأكثر من اثنين جيجا بيت من النسخة السابقة، في حين حافظ المعالجان للفئة العليا وكوالكوم على حالهما كما في الهواتف السابقة (جالاكسي أس 8 وجالاكسي 8 بلس).

وكشف الموقع عن صفات سلبية في هاتف سامسونج الجديد، مثل تخفيض قوة البطارية إلى 3300 ميلي أمبير، في حين كانت 3500 في هاتف جالاكسي أس 8 بلس.

وسيكون مكان مستشعر البصمة، خلف الهاتف على يمين الكاميرا، خلافا لتقارير سابقة توقعت وجوده أسفل الشاشة.