احم نفسك من أمراض #الثدى بـ"فول الصويا والتوت"

لندن / نظرا لتقدم السن والتغيرات الهرمونية وانقطاع الطمث والعادات الغذائية الخاطئة يتعرض ثدى المرأة إلى العديد من الأمراض، أبرزها سرطان الثدى او الثدى الليفى. وحسب ما ذكره موقع Prevention، هناك بعض العادات الصحية والأطعمة والمشروبات التى تعمل على تعزيز صحة الثدى وحمايته من الامراض المختلفة مع تقدم العمر وهى:

1: فول الصويا، يحتوى على خصائص وعناصر تعمل على حماية الثدى من الأمراض، ويساعد على التخلص من الآثار الجانبية لانقطاع الطمث مثل هشاشة العظام وأمراض القلب والاكتئاب، كما أنه يمنع ظهور الأورام وأثبتت الدراسات أن النساء اللاتى يتناولن فول الصويا لديهن انخفاض فى نسبة الإصابة بسرطان الثدى.

2: زيت جنين القمح، له فوائد عديدة للجسم والبشرة والثدى، حيث إنه يعمل على تكبير الثدى ومكافحة السرطانات، وبذلك فهو يحمى الثدى من الإصابة بأى أمراض.

3: الإكثار فى تناول التوت والرمان، لهم قدرة هائلة على قتل الخلايا السرطانية، وبذلك يحمى الثدى من الأورام والسرطان والثدى الليفى، وذلك عن طريق تناول التوت فى الطعام أو شربه عصير.

4: الخضراوات الخضراء والبرتقالية والحمراء تحد من خطر الإصابة بالثدى الليفى وسرطان الثدى، حيث أثبتت الدراسات أن النساء اللاتى يتناولن الخضراوات البرتقالية والحمراء هن أقل عرضا للإصابة بسرطان الثدى.

5: يجب التخلص من العرق الغريز حتى لا يعرضك إلى الأمراض السرطانية والأورام.