أطعمة مفيدة لصحة الرجال

لندن / صحة الرجال خاصة فيما يتعلق ببناء العضلات والقدرة الجنسية تتحدد بحسب نوعية الطعام والنظام الغذائى اليومى الذى يجب أن يشمل على بعض الأطعمة المفيدة والمدعمة ومن أبرزها الشوكولاتة والأسماك الدهنية وعدد آخر من الأغذية التى نقدمها وفقا لما ذكره موقع " medicinenet" الطبى:

الشوكولاته قد تحسن من تدفق الدم، وخاصة الشوكولاته الداكنة التى تكبح مستويات الكوليسترول السيئ، وتحسن الدورة الدموية، وتحافظ على ضغط الدم، وتفيد صحة الرجال بشكل خاص الذين يعانون من ضعف تدفق الدم لأنهم يكونون أكثر عرضة لمشكلات الانتصاب، ولكن الكثير من الشوكولاته يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن لذلك تناولها بكميات قليلة.

بالتأكيد، هذه الفاكهة عالية في الدهون، لكنه من النوع الجيد، فإنها الدهون الأحادية غير المشبعة التى تهدم الكوليسترول السىء، وتناولها يمدك بما لا يزيد عن 25٪ -35٪ من كل السعرات الحرارية من الدهون، ويحتوي زيت الزيتون والمكسرات أيضا على دهون جيدة.

الأسماك الدهنية مثل سمك السلمون والرنجة والسردين، هي مصدر ممتاز آخر من الدهون الصحية، لديهم نوع خاص يعرف باسم الأحماض الدهنية أوميجا 3، والتى تحمى من أمراض القلب القاتلة الأساسية للرجال في الولايات المتحدة، فاثنين من حصص الأسماك الدهنية أسبوعيا يمكن أن تقلل من فرص الموت من أمراض القلب.

الزنجبيل قد يساعد على تهدئة التهاب في الجسم وتناوله بانتظام قد يساعد على الحد من الألم من إصابات العضلات المرتبطة بممارسة الرياضة.

الحليب واللبن الزبادي هو مصدر آخر من الليوسين الذى يبنى العضلات والأحماض الأمينية، كما أنه معبأ من البروتين والبوتاسيوم، والبكتيريا التي تبقي الأمعاء صحية.