الورود الطبيعية تزين منازل #السعوديات

جدة / في عيد الفطر تحرص السيدات على تزيين منازلهن، ويعد الورد الطبيعي والزيوت العطرية من أهم ما تشتمل عليه زينة الشقق والمنازل، وهذه العادة التي تتميز بها جدة لكثرة توفر الورد البلدي وغيره من الورود القادمة من مدينة الطائف القريبة التي تشتهر بزراعة الورد.

وقال المتخصص بزراعة الورد والعطور عبدالله النمري إن «الورد البلدي يكثر بيعه في موسم الأعراس والأعياد، بالإضافة إلى أنواع أخرى من الزعتر والبردقوش والنعناع والقرفة والقرنفل والهيل التي تدخل في التعطير، وتنتجها معامل تخليص الزيوت العطرية من الزهور والورد».

وأضاف أن «أنواع الورد تختلف، وأكثرها بيعا الليلك والقرنفل، ويعد الجوري الأحمر والأبيض والأصفر أكثر الزهور المحببة لدى السيدات والفتيات الصغيرات لرائحته العطرية المميزة، وتمتعه برونق يظل لأيام»

ويرى النمري أن «أسعار الورد رخيصة وفي متناول الجميع، حيث يمكن للشخص شراء الوردة بريال أو ريالين، وقد تباع المجموعة بأكثر من خمسة ريالات بالأسواق والمحال التجارية المختصة ببيع الورد».

وأشار إلى أن «المزارع تستخرج الزيت العطري من الوردة الدمشقية، أو الورد الطائفي، ويعد هذا النوع من أجود الأنواع والأعلى سعرا، ويصل سعر الجرام من الزيت العطري المستخلص منه في المتوسط 150 ريالا».