عميل للاستخبارات البريطانية يكشف سرًا عن #مقتل_ديانا

حادث مقتل الأميرة ديانا

لندن: اعترف عميل سري متقاعد بسر أخفاه 20 عامًا عن المواطنين البريطانيين ومعجبي الأميرة البريطانية الراحلة ديانا، بخصوص مقتلها في 30 أغسطس 1997.

وقال جون هوبكنز (80 عامًا): إنه كان عميلا للاستخبارات البريطانية MI5، وشارك في 23 عملية اغتيال كلف بها بين العامين 1973 و1999، مؤكدًا أن مقتل الأميرة ديانا كان إحداها، بحسب ما نقله موقع YourNewsWire.com عنه.

وأوضح هوبكنز أن الأميرة الراحلة كانت المرأة الوحيدة التي قتلها وهي أيضا الوحيدة التي تنتمي إلى عائلة ملكية بين ضحاياه، مؤكدًا أنها أيضا الضحية الوحيدة التي كلفته هذه العائلة بالتخلص منها.

وأشار إلى أن هوبكنز قرر إعلان اعترافاته وهو على فراش الموت، بعد أن قيل له في المستشفى: إن لديه أسابيع قليلة للعيش.

ونقل عنه قوله: إن ديانا "كانت تعرف الكثير من الأسرار الملكية.. وكانت تكره العائلة وتستطيع إظهار ذلك في أي وقت وبشكل علني.. أخبرني مسؤول أن عليها أن تموت، وأبلغني أنه يجب أن يبدو الأمر وكأنه حادث.. لم أكن قد قتلت امرأة من قبل ولا أميرة لكني أطعت الأوامر. فعلت ذلك من أجل الملكة والبلد".

وسارعت العديد من وسائل الإعلام البريطانية إلى مهاجمة ذلك الموقع الإخباري واتهمته بنشر أخبار كاذبة على الدوام، معلنة أن الخبر عديم الصحة والدليل هو أن الموقع لم ينشر موقع وتاريخ اعترافات العميل المفترض هوبكنز.