استخدامات مهمة #للمياه الغازية لنظافة منزلك

لندن / اعتدنا على أن المياه الغازية مجرد مشروب بارد منعش، وهذا هو الاستخدام الشائع لها رغم أن هناك العديد من الاستخدامات الأكثر أهمية والتى نحن فى أمس الحاجة إليها وتحديداً ربات البيوت، اللاتى يحرصن على الوصول لنظافة مثالية حيث تساعدهم فى ذلك المياه الغازية، و نقدم أبرز 5 استخدامات للمياه الغازية فى المنزل، وفقاً لما نشره موقع "great things first"، الإنجليزى.

1- قتل الآفات: تساعد المياه الغازية على قتل الآفات بالحدائق، فالمياه الغازية تحتوى على كمية حموضة تقتل البق وغيره من الآفات، وذلك من خلال صبها فى وعاء ووضعه تحت الظل بالقرب من الحديقة الخاصة بك.

2- تنظيف المقلاه المحترقة:
تساعدك المياه الغازية فى تنظيف المقلاه المحترقة والتى يصعب تنظيفها، وذلك من خلال صبها على المكان المراد تنظيفه ثم وضع المقلاه على نار هادئة، وسوف تلاحظين خروج أثار الاحتراق بسهولة.

3- إزالة الصدأ:
يمكنك التخلص من الصدأ وإزالته عن طريق المياه الغازية، وستلاحظ أثرها من خلال سكبها على الأرض فهى تفور وكذلك تفعل بالصدأ.

4- إزالة الدم والبقع من النسيج:
وهذا واحد من أهم استخدامات المياه الغازية، فبمجرد وضعها على الملابس أو النسيج الذى به بقع تزيل الأوساخ، ولكن لا تستخدم تلك الوصفة مع الملابس البيضاء وذات اللون الفاتح.

5- تنظيف البلاط والحمام:
يمكن استخدام المياه الغازية فى تنظيف الأرضيات الصلبة وفى مقدمتها البلاط، ولكن يفضل بقائها عليه لبضع دقائق قبل مسحها، كما تستخدم فى تنظيف الحمام.