5 أطعمة لا غنى عنها للصائم في #رمضان

الأطعمة الأساسية خلال شهر رمضان

دبي: هناك عدد من الأطعمة الأساسية خلال شهر رمضان لا غنى عنها للصائم، لا سيما في وجبة السحور؛ لمساعدته على تحمل مشقة الصيام، وتعويض جسمه عما يفتقده من المعادن والفيتامينات والسوائل؛ حتى لا يتعرض لأي مشكلة صحية.

وتنصح استشارية التغذية العلاجية والسمنة والنحافة فرح حسين، ببعض الأطعمة والمشروبات الأساسية خلال شهر رمضان، وفي مقدمتها الألبان ومنتجاتها، مؤكدةً أن تناولها في وجبة السحور يمنح الجسم رطوبة، ويحافظ عليه أثناء الصيام.

ونصحت الاستشارية بتناول الخضروات والفواكه الطازجة، قائلةً إنها تساعد على تقليل الشعور بالجوع والعطش؛ لاحتوائها على كميات جيدة من الماء والألياف التي تبقى فترة طويلة في الأمعاء.

وأضافت أن البيض من الأطعمة الأساسية في وجبة السحور؛ لكونه غنيًّا بالبروتين؛ فالبيضة الواحدة تحتوي على 7 جرامات من البروتين.

وأشارت إلى أن الفول من الأطعمة الأساسية أيضًا في وجبة السحور؛ لاحتوائه على البروتين الذي يمد الجسم بالقوة والنشاط، كما يحتوي على الكربوهيدرات التي تحتاج وقتًا كي تُهضَم، ومن ثم تؤخر الشعور بالجوع.

ونصحت بتناول البليلة خلال السحور، خاصةً الحوامل والأطفال الذين يصومون للمرة الأولى؛ لأنها تمنح الجسم الطاقة والقدرة على التحمُّل.