#التجارة تكثف رقابتها على #محطات_الوقود لمنع غش #البنزين

وزارة التجارة والاستثمار

جدة: تكثف وزارة التجارة والاستثمار دورها الرقابي على محطات الوقود داخل وخارج المدن، مع تزايد حركة السفر والتنقل برًّا خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

وتعمل الفرق الرقابية على التحقق من توافر الوقود في المحطات المنتشرة داخل المدن وخارجها وعلى الطرق السريعة؛ للقضاء على حالات الغش التجاري في البنزين، والتأكد من عدم وجود حالات تلاعب في المضخات أو خلط للبنزين بين نوعيه أو مع مواد أخرى.

وتنفذ الوزارة حملات تفتيشية مستمرة لفحص ومعايرة مضخات الوقود، أدت خلال الأيام الماضية إلى إغلاق محطات في عدة مناطق؛ بسبب خلط البنزين، وعدم مطابقة مضخات الوقود للمواصفات، ومخالفتها للمعايرة التي تهدف إلى التحقق من صحة كمية الوقود المعروضة على العداد، وفحص الوقود بالتحقق من تركيبته الكيميائية.

وفي إطار الأنظمة التي تهدف إلى رفع مستوى الشفافية في الخدمة المقدمة للمستهلكين، والقضاء على حالات الخلط في البنزين والغش التجاري؛ أطلق وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، الشهر الماضي، نظام فحص ومعايرة مضخات الوقود الإلكتروني؛ لمساعدة محطات الوقود على تحقيق مستوى أعلى من الخدمة، ودعم المحطات لتحقيق متطلبات الجودة.