بعد تجربتها فى إيطاليا.. أمازون يبدأ بيع السيارات فى بريطانيا

لندن / كشف الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية أن موقع أمازون بدأ بيع السيارات فى المملكة المتحدة، مع محاولاته لتوسيع نطاقه إلى منطقة جديدة أخرى، خاصة بعد أن بدأت الشركة تعيين بائعين لبدء تجربة بيع السيارات فى بريطانيا قبل أن يتم طرحها إلى بلدان أخرى.

وكانت الشركة قد قامت بتجربة بيع سيارات فيات 500 فى ايطاليا العام الماضى، لكنها تتطلع إلى مزيد من التقدم بعد توقيع صفقات التوزيع مع الشركات الألمانية، إلا أن الاتجاه نحو بيع السيارات سيقوض حتما إلى تقليل الأسعار التى يفرضها التجار.

ولم تصدر الشركة التى تلتزم دائما بالسرية أى اعلان عام، إلا أن التفاصيل سربت فى المانيا، إذ كشفت مجلة التجارة الألمانية أوتوموبيلوش أن أمازون تخطط للانتقال إلى تجارة السيارات الأوروبية، بدءا من المملكة المتحدة.

وقالت الصحيفة أن" كريستوف مولر" متخصص الصناعة قد وضع المسؤول عن أعمال أمازون الأوروبية مع صناع السيارات، إذ تخطط أمازون لتشغيل الأعمال التجارية من لوكسمبورج، للحد من التزاماتها الضريبية، بينما تعد بريطانيا أول سوق محتمل لها.

وأصدر بارسيلهيرو خبير التجارة الإلكترونية تحذيرا لتجار السيارات فى المملكة المتحدة بعد الكشف عن خطط توسع أمازون.

وقال رئيس أبحاث المستهلك "ديفيد جينكس" "من الكتب إلى الالكترونيات الاستهلاكية، غيرت أمازون تماما السوق أينما ومهما أطلقت، فأمازون تبحث فى كل فرع من فروع التجزئة".