رئيس #الأمر_بالمعروف يدشن #برنامج_الاحتساب لتحصين #الشباب

الشيخ الدكتور عبدالرحمن السند

جدة: دشن الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبدالرحمن السند، بحضور المستشار المشرف على مكتب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور يوسف الوابل بقاعة الشيخ محمد السبيل بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي- برنامج "الاحتساب في تحصين الشباب".

وأوضح الشيخ الوابل، أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تسعى جاهدة في صقل وتنمية أفكار الشباب وتحصين وإبراز الجانب المشرق والمثمر في مستقبلهم، وطرح آرائهم في المؤسسات التوعوية وتبنيها بشكل مستمر.

وأكد الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، في كلمة له، أن البرنامج يهدف إلى توعية الشباب بأهمية عقيدتهم التي تُعد صمام أمان في حفظ فكرهم وثقافتهم، لا سيما في هذا الزمان الذي كثرت فيه التحديات الفكرية، والاضطلاع بمسؤولية النهوض بمستوى تحصين الشباب، وغرس الاهتمام بهم والمحافظة عليهم.

وشدد السند على ضرورة غرس العقيدة الصحيحة والإيمان بالنفوس وتحصين العقول من كل الأساليب الهدامة، والتحلي بالوسطية والاعتدال وجعله منهجًا، والبعد عن الإفراط والتفريط والغلو والجفاء.

وبيّن السند أنه تم التعريف بالأسباب التي تؤدي إلى نشر الأفكار الضالة والخارجة عن الدين الصحيح، ومخاطر ومخرجات بعض برامج التواصل الاجتماعي، وكيفية التعامل معها بأمان، وبما يضمن الحفاظ على فكر وعقيدة سليمة واستثمارها في تحصين الشباب، وكيفية التعامل مع الأحداث المعاصرة بآليات ووسائل متعددة دون الإخلال بالأصول والثوابت.

وأشار السند إلى عناية واهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين بتحصين توجهات الشباب وإبراز جهودهم والمشاركة في تحقيق تطلعات ولاة الأمر، داعيًا المولى -عز وجل- أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وأن يمده بالعون، وأن يجزيه خير الجزاء على ما يوليه من اهتمام بالغ بالحرمين الشريفين.